الرئيسية \ المدونة

تأثير التكييف على النباتات الداخلية

تأثير التكييف على النباتات الداخلية لا يجب أبدًا أهماله، ولكن على الرغم من أنه يوصى بعدم الاحتفاظ بالنباتات في الغرف الخاضعة لمكيفات الهواء، ولكن أغلبنا يستعمل المكيفات خلال فصل الصيف ، خاصة في غرف الجلوس و النوم ، لهذا يجب الإنتباه لتأثير التكييف على النباتات المنزلية.

والحقيقة ان بعض النباتات اكثر عرضة للتأثيرات السلبية للتيار المتردد ، في حين أن البعض الآخر أقل تأثراً. حيث يفضل البعض درجات الحرارة الباردة ، بينما يزدهر البعض الآخر في الأماكن ذات الحرارة العالية

 لذا ، فإن الإجابة تعتمد بشكل أساسي على أنواع النباتات و في هذه المقالة  سنبدد بعض الأساطير والمخاوف بشأن تأثير مكيف الهواء على النباتات .

كيف تعتني بالنباتات في غرفة بها جهاز تكييف؟

تتطلب العناية بالنباتات في مكان يتواجد فيه مكيف الهواء ألّا تكون في المسار المباشر لفتحة التهوية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن توفير الرطوبة على شكل ضباب ، وفي بعض الحالات ، تغطية النبات بالكامل يمكن أن يساعد في إبقائها دافئة مع منعها من الجفاف بسرعة.

نباتاتنا تحتاج إلى القليل من العناية باتباع بعض الخطوات الضرورية كالتالي:

قم برش نباتاتك يوميًا للمساعدة في استعادة رطوبتها التي جردها منها الهواء البارد، هذا يضمن أن النبات الخاص بك رطب جيدًا ويحصل على كمية كافية من الماء حسب احتياجاته.

 تجنب الإفراط في الري أو تشبع الجذور لأنه قد يؤدي إلى تعفن الجذور.

تزدهر النباتات في الغرف المكيفة و تنمو حتى تتلامس أوراقها مع انفجار الهواء البارد، لهذا عندما تجد أن أوراق نباتك تتحول إلى اللون الأصفر أو البني ، لا تفكر مرتين وقم بتغيير موقعها على الفور لحفظها من الجفاف.

نظف الغبار من نباتاتك يوميًا و قم بإزالة الأوراق المقطعة والزهور والبراعم من القدر للحفاظ على صحة النباتات وعدم إزعاجها من الآفات والأمراض.

أفضل النباتات للغرف المكيفة:

النباتات ، سواء كانت داخلية أو خارجية ، تنقي الهواء وتجعل البيئة جذابة من الناحية الجمالية. 

 ومن أجل راحتك ، توصلنا إلى قائمة بالنباتات التي يمكن أن تتأقلم بشكل جيد في غرفة مكيفة، حيث يمكن للنباتات مثل السرخس بأنواعها أن تتحمل درجات حرارة أقل من درجة التجمد وتتعرض لدرجات حرارة منخفضة بدون أن تتأثر وثيرة نموها. 

ومن النباتات ايضا :

نبات الزاميا كولاس 

نبات الزاميا

صورة توضح نبات الزاميا

 

المونستيرا لطلب المنتج اضغط هنا.

القفص الصدري مونستيرا ادنسوني - Monstera adansonii

نبات المونستيرا

البوتس لطلب المنتج اضغط هنا.

نبات بوتس مداد صغير واسمه العلمي Epipremnum aureum

هي إذا مجموعة من النباتات المتسامحة والقادرة على الازدهار في أي ظروف بيئية و معظمهم يتحملون الجفاف، علاوة على ذلك ، يمكنهم البقاء على قيد الحياة بسهولة في الإضاءة المنخفضة و في الظلام أيضًا. 

على الرغم من أنهم لا يحتاجون الكثير من الاهتمام والرعاية ، إلا أنهم يحافظون على الهواء نقيًا وقابلًا للتنفس.