الرئيسية \ المدونة

تساقط أوراق الدراسينا

قد يخاف البعض عند ملاحظة تساقط أوراق الدراسينا ولكن التساقط المعتدل عادة أمر طبيعي، فعند النضج مثله مثل أي نبات آخر يتخلص من الأوراق القديمة لنمو صحي وسليم. لذلك لاحظ جيدا وتيرة التساقط و راقب أي علامات أخرى  حيث يمكن أن يحدث تساقط أوراق نباتات الدراسينا بسبب خلل في العناية به.

أسباب تساقط أوراق الدراسينا:

تتساقط اوراق دراسينا بشكل اعتيادي ولكن إذا تساقطت الكثير منها ، فهذا بالتأكيد مؤشر على مرض ما أو خلل في العناية. من المحتمل جدًا أن يكون سبب تساقطها عائد لأسلوب تعاملك مع نباتك، وهذا ما يمكننا تصحيحه بسهولة. 

عندما تتساقط الأوراق من نباتات dracaena ، فإنك قد ترجح وجود الآفات أو الأمراض، وتغفل عن الأسباب الرئيسية كالإفراط في الري. 

يجب زراعة النبات في تربة مناسبة جيدة التصريف،  لتجنب بقاء التربة رطبة بشكل كبير وهذا قد يؤدي إلى تعفن الجذور ويمكن أن يسبب مشاكل فطرية أيضًا ، لذلك من الجيد تجنبها. 

الإفراط أو التفريط  في الري:

 إذا تم زراعة نبات الدراسينا في أصيص ، فيجب أن يحتوي على الكثير من فتحات التصريف ويجب إفراغ أي صحن تحته بانتظام. وإذا أردت أن تتحقق إذا كانت نبتتك تحصل على الكثير من الماء، انزع الأصيص وانظر إلى الجذور، فإذا بدت الجذور متعفنة وكانت التربة رطبة، فقد وجدت سبب تساقط هذه الأوراق. يمكنك حينها إزالة الجذور التالفة ونقل النبات لمركن افضل ومناسب أكثر. 

 

عندما يفقد dracaena أوراقه، فإن الإفراط في الري هو أول سبب مرجح ، ولكن يمكن أيضًا أن يكون سبب هذه المشكلة هو  كمية و وتيرة منخفضة من الري. قم بلمس التربة في قاع الإناء لمعرفة ما إذا كانت التربة جافة وتحتاج إلى المزيد من المياه. 

درجة رطوبة غير مناسبة:

قد يكون سبب تساقط أوراق الدراسينا هو الرياح الباردة أو الحرارة الشديدة، فهذه النباتات تحتاج ظروف معتدلة من أجل النمو بشكل سليم.

في هذه الحالة ، تحقق أولا من موقع الأصيص وانقلها بعيدًا عن النافذة أو السخان وقم بتهيئة الجو بما يناسب ظروفها الطبيعية.

لطلب نبات الدراسينا جانيت اضغط هنا