الرئيسية \ المدونة

تصميم الحدائق المنزلية : نصائح لتشكيل حديقة مميزة

هل يبدو الجزء الخارجي من منزلك مملًا وغير جذاب؟ هل تبدو حديقتك باهتة، أو هي فارغة وغير جذابة؟ ربما تفتقر إلى الشخصية. سواء كنت تبدأ للتو بزراعة الحديقة أو تريد تجديدها، يمكن أن يكون منحها الحياة أمرًا بسيطًا مثل تغيير شكلها العام، تابع المقال لمعرفة كل الخطوات اللازمة لتجديد أو تصميم الحدائق المنزلية.

في بعض الأحيان، حتى لو كانت الحديقة مليئة بالنباتات الجميلة والميزات الأخرى ، فإن التصميم إذا لم يكن مناسبا لشكل النباتات و يساهم في إبراز جمالها، سيعطي أثرا عكسيا.

 

نصائح عامة لتصميم الحدائق المنزلية:

 يمكن أن تبدو بعض الحدائق مملة، على سبيل المثال ، يمكن أن تبدو الحديقة التي لا يسيطر عليها أي شيء سوى العشب قاتمة وفارغة وغير مثيرة للاهتمام. 

ومع ذلك ، يمكنك تحويله إلى شيء أكثر إثارة ببساطة عن طريق إضافة منحنيات وتقليل مساحات العشب.

و يمكنك إضافة الحيوية عليها عن طريق إضافة النباتات وميزات الحديقة الأخرى التي تتناسب مع ذوقك الخاص، ثم ثبت الحديقة بمجموعة متنوعة من الأشجار والشجيرات الصغيرة.

يمكن أن تضيف المنحنيات والانعطافات في الحديقة الإثارة والشعور بالغموض من خلال حث الآخرين على إلقاء نظرة خاطفة على الزوايا لمجرد رؤية ما يوجد هناك. 

تبدو أشكال الحدائق المنحنية أيضًا أكثر طبيعية وإرضاء للعين من الحواف الحادة والخطوط المستقيمة.

تصميم الحدائق المنزلية : نصائح لتشكيل حديقة مميزة

كيفية تشكيل الحديقة المنزلية:

ضع أفكار شكل حديقتك على الورق أولاً ثم استخدم المراكن للعثور على التأثير الذي تريده  قبل وضع أي شيء في التربة الثابتة مباشرة. 

لا تخف من تجربة نباتات مختلفة لإحداث تأثيرات مميزة، تذكر أن الحديقة المملة ليست النتيجة التي تريد تحقيقها، لذا اختر شيئًا ممتعًا ومليئًا بالاهتمام. 

تأكد من النظر حولك، فالمناظر الطبيعية المحيطة تعد أحد أفضل مصادر الإلهام لتصميم حديقتك.  لاحظ المعالم و المنحنيات الطبيعية، ثم قم بتقليدها في الحديقة للحصول على مظهر طبيعي أكثر. 

من الأفضل إصلاح الحدائق التي ليس لها هوية مميزة من خلال إعطائها بعض التعريف أو الغرض أو الوظيفة. تساعد النقاط المحورية ، مثل المقاعد أو المنحوتات أو المزروعات المعمارية الكبيرة ، في تحقيق ذلك.

تصميم الحدائق المنزلية : نصائح لتشكيل حديقة مميزة

قم بإنشاء نقاط محورية تجذب الأنظار نحو ميزات الحديقة الأكثر جمالية، عن طريق إضافة مقاعد إلى المناطق التي تريد أن يراها الآخرون. يمكن أن يؤدي تكرار النباتات والأشياء المتشابهة، إلى إثارة الاهتمام أيضًا، لهذا احرص على استعمال النباتات الداخلية و الخارجية المفضلة لديك. 

تصميم الحدائق المنزلية : نصائح لتشكيل حديقة مميزة

من أعظم الأشياء في الحديقة حقيقة أنها يمكن أن تتغير بسهولة كلما دعت الحاجة. لهذا، إذا لم يكن تصميم شكل الحديقة الحالي كما تريده، وإذا بدا غير جذاب أو يفتقر إلى شيء ما، فلا تدعه يثقل كاهلك. 

في كثير من الأحيان ، كل ما تحتاجه الحديقة هو الحصول على الشكل و التصميم المناسب، تمامًا مثل بقيتنا.  إن تعلم كيفية تشكيل الحديقة مع القليل من الجهد المبذول، يمكن أن يساعد في تحويلها من مملة وفقيرة إلى جريئة وجميلة.

 

للاطلاع على النباتات الداخلية المتوفرة اضغط هنا.

للاطلاع على النباتات الخارجية المتوفرة اضغط هنا.