الرئيسية \ المدونة

حديقة مميزة بالاعشاب العطرية

من منا لا يرغب بحديقة مليئة بالأعشاب إنه مكان قد ترغب في الذهاب إليه في نهاية يوم عمل مرهق للاسترخاء بفضل جمال منظره ورائحته العطرة.  وهذه الحديقة يمكن أن تتكون من عدد قليل من النباتات العطرية اللطيفة المزروعة في مراكن ومحفوظة في زاوية الشرفة الخاصة بك. أو حديقة كبيرة بها منطقة جلوس، أو مجرد عدة أعشاب عطرية مزروعة على طول ممر في الفناء الخاص بك. لذلك تابع معنا في هذا المقال كيفية انشاء حديقة مميزة بالاعشاب العطرية. 

 

تنبعث روائح معظم الأعشاب بشكل أفضل عن طريق لمسها. وأيضا نسيم الهواء اللطيف سيكون له دور في حمل رائحة الأعشاب العطرية إليك. ضع ذلك في الاعتبار عند تحديد مكان وضع الأعشاب العطرية في حديقتك الخاص  من المؤكد أن وضعه قريبًا وفي مجرى الهواء سيكون فكرة جيدة.

 

حديقة مميزة بالاعشاب العطرية

 

عندما يتعلق الأمر بالنباتات العطرية لديك تشكيلة ضخمة للاختيار من بينها،. قبل اختيار وزراعة حديقتك العشبية العطرية ، خذ نفحة جيدة من كل نبتة لتتأكد من أن عطرها هو العطر الذي تجده ممتعا.

 

أنواع الأعشاب المعطرة للحديقة

 

سنذكر لك قائمة بالعديد من الأعشاب العطرة والتي يمكنك الاستفادة منها بوضعها في حديقتك. لا ينبغي اعتبار هذه القائمة كاملة لأن هناك الكثير من الأعشاب المعطرة الرائعة وسنذكر لك أشهرها

 نصيحة: اختبر كل عشب قبل شرائه عن طريق فرك أوراقه واستنشاقها بنفسك للتأكد من إنبعاث الرائحة التي تجدها ممتعة. 

 

  1. الريحان: يُعتقد في الغالب أن الريحان عشب للطهي ، لكن رائحته التي لا يمكن إنكارها ممتعة ومريحة.

 

  1. النعناع البري: له رائحة لطيفة ولكن كن على دراية بأن القطط المجاورة ستستمتع بها أيضًا وقد تخلق القليل من الفوضى للوصول إليها في حديقتك.

 

  1. البابونج: على الرغم من أنه يعتقد في الغالب أنه شاي رائع ، هو أيضًا نبات جميل. فالزهور وأوراق الشجر كلاهما ينشران الروائح في الحديقة.

 

  1. الاقحوان: كما ينتج اليانسون أزهارًا جذابة ، ولكن معظم رائحته تنبعث من أوراق الشجر ويضفي إضافة لطيفة إلى حديقة الأعشاب العطرية. 

 

  1. اللافندر: هو المفضل دائمًا لدى بستاني الأعشاب العطري. فالأوراق والأزهار تنبعث منها رائحة قوية منعشة ومريحة للاعصاب.

 

   6. المليسة تتكاثر وتنتشر بمعدل سريع للغاية ويمكن أن تستولي على حديقتك إذا لم يتم السيطرة عليها.

 

  7.النعناع: عشب عطري آخر يمكن أن يكون غازيا جدا سريع الانتشار ولكنه محبوب جدا لرائحته المنعشة. قد ترغب في تجربة النعناع  في حديقتك العشبية العطرية فمن منا لا يعرف رائحته المذهلة. 

 

من المؤكد أن هذه القائمة ستساعدك  في إنشاء حديقة الأعشاب العطرية الخاصة بك. ولكن تذكر دائما أن تشم جميع الأعشاب المختلفة المتوفرة قبل اختيارك للعشبة التي تفضلها في حديقتك الخاصة.