الرئيسية \ المدونة

رعاية النباتات العشبية العطرية

تعتبر النباتات العشبية العطرية كالنعناع والريحان والبقدونس والاوريغانو من اشهر النباتات واكثرها زراعة وانتشار. وذلك تبعا لسهولة العناية بها ومتطلباتها البيئية البسيطة. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول رعاية النباتات العشبية العطرية.

 

رعاية النباتات العشبية العطرية

عند زراعة النباتات العشبية يجب الانتباه الى ظروف النمو المناسبة ، والصرف الصحي. كذلك التقليم المنتظم والجيد أي إزالة الأوراق الضعيفة أو الموبوءة . لا تغرقها بالمياه كي لاتصاب جذورها بالعفن مما سيسبب لك بخسارة النبات، بل اجعل ريها مناسبا ومنتظماً. 

فيما يلي بعض الخطوات المهمة والتي يجب الانتباه اليها عند زراعة هذا النوع من النباتات :

اختر نباتات صحية لزراعتها. وازرعها في البيئة الصحيحة سواء كانت رطبة أو مشمسة وجافة. قم ببحثك واكتشف أفضل مكان لكل نوع من أنواع النباتات .

 

لا تزرعها بكثرة وبشكل عشوائي ومزدحم. بل اسمح بالنمو والانتشار والتهوية العامة بين النباتات. كي لاتصاب بالامراض وتموت وكذلك كي تأخذ حاجتها من الماء والغذاء والضوء. 

 

كما ذكرنا سابقا بأن الري السليم هو من اهم الخطوات عند زراعة النباتات والتسميد كذلك. قم بالري والتسميد (يفضل باستخدام سماد عضوي) وفقًا لجدول زمني مناسب حسب حاجة النوع النباتي المزروع. 

لا تنسى ازالة جميع الأعشاب الضارة بين النباتات وذلك بسبب ما قد تحتويه من افات وامراض ممكن ان تنتقل لنباتاتك بسهولة وكذلك كي تضمن وصول الغذاء والري المناسبين للنبات. 

احرص على تقليم النبات. أو بعبارة أخرى ، قم بحصاد هذه الأنواع من النباتات بشكل متكرر كي تكون الفائدة مشتركة لك و لنباتك من حيث الصحة والنمو الممتاز . كما ان ذلك سيؤدي إلى حثك تلقائيا على إزالة أي أوراق مريضة. ومراقبة أي حشرات موجودة لإزالتها . 

اتبع هذه القواعد بشكل منتظم وستقل احتمالية اللجوء إلى الضوابط الكيميائية لحديقة النباتات العشبية الخاصة بك والتي بدورها قد تعني أنك تتناول مواد كيميائية. وبالتالي ستتناول نبات صحي ممتاز خال من اي ضرر قد يحمله لك.