الرئيسية \ المدونة

رعاية نباتات الريحان التايلاندية

تعد نباتات الريحان التايلاندية من أشهر أنواع الريحان والتي تتميز بسيقانها الأرجوانية الجميلة وأوراقها ذات العروق الأرجوانية على خلفية خضراء لامعة داكنة ، حيث تتم زراعتها ليس فقط لاستخداماتها في الطهي ولكن أيضًا  للزينة. تابع قراءة المقال لتعرف كيفية رعاية نباتات الريحان التايلاندية.

 

الريحان التايلاندي ( Ocimum basilicum var. thyrsiflora ) هو عضو في عائلة النعناع ، وبالتالي له نكهة حلوة خاصة تذكرنا باليانسون وعرق السوس والقرنفل . يحظى الريحان التايلاندي بشعبية كبيرة في المطابخ، حيث يتمتع برائحة ممتعة تشبه الريحان الحلو ويستخدم بشكل عام طازجًا في الوصفات.

للطلب اضغط هنا.

 

تنمو نباتات الريحان التايلاندية على ارتفاع يتراوح بين (30.5-45.5 سم) بأوراق بطول (2.5 إلى 5 سم) على سيقان أرجوانية مع أزهار أرجوانية، و مثل الريحان الحلو ، الريحان التايلاندي  نبات معمر. 

 

كيفية زراعة و رعاية الريحان التايلاندي :

يمكن شراء الريحان التايلاندي من المشتل أو البدء من البذور . إذا كان خيارك هو الشراء من المشتل ، فاختر نبات إكليل الجبل أيضًا،  يعمل نبات الروزماري والريحان التايلاندي جيدًا معًا حيث يحبان التربة جيدة التصريف والمياه والتخصيب.

يتم التعامل مع النباتات بعناية لأنها حساسة للغاية لذلك تابع معنا كيفية رعاية نباتات الريحان التايلاندية. 

ازرع الريحان الجديد في منطقة مشمسة ، ثم قم بالري ، وقم بتخصيبها باستخدام مستحلب الأسماك الغني بالمغذيات  أو محلول الأعشاب البحرية مرتين إلى ثلاث مرات خلال موسم النمو النشط. 

 

الشمس عنصر أساسي.

تحتاج نباتات الريحان التايلاندية إلى 5-6 ساعات على الأقل من ضوء الشمس المباشر لتزدهر. 

قم بسقيها أسبوعيًا ولكن احرص على السقي بعيدا عن الأوراق ، فقد يؤدي الإفراط في الري إلى جعل الأوراق صفراء وسقوطها . و بالمقابل نقص الري سيجعل الأزهار والبراعم تعاني ، لذلك من المهم تحقيق التوازن عند سقي الريحان التايلاندي . 

 

حصاد الريحان التايلاندي 

عند حصاد الريحان التايلاندي ، تذكر أن تكون لطيفًا لأن الأوراق تتكدس بسهولة وحتما لا تريد أن يحدث ذلك حتى تستخدمها. احصد الأوراق في الصباح عندما تكون زيوتها الأساسية في ذروتها، و أيضا  اسق الريحان التايلاندي قبل الحصاد لتكثيف النكهة. 

 

استخدامات الريحان التايلاندي

عادة ما يستخدم الريحان التايلاندي طازجًا ، ويفضل استخدامه خلال وقت قصير من حصاده ، ولكن يمكنك أيضًا تخزينه وتجميده لوقت آخر .

يتم إضافته للعديد من المأكولات بفضل نكهته اللذيذة كأطباق اللحوم والدجاج.

يمكن أيضًا استخدام الريحان التايلاندي كعلاج بالروائح عن طريق كدمات الأوراق واستنشاق رائحتها. 

يمكن أيضًا عند إصابتك بكدمات، قطف الأوراق وفركها تحت العينين وعلى الجبهة للتهدئة والاسترخاء من يوم طويل ومرهق.