الرئيسية \ المدونة

زراعة الأشجار خلال الصيف بنجاح

مع مرور الربيع بسرعة البرق ، قد لا تتمكن من توفير وقت لغرس كل الأشجار في قائمتك، ولذلك يتجه البعض لزراعتها خلال فصل الصيف، و لنجاح هذه العملية يجب اتباع خطوات دقيقة ومهمة وتوفير رعاية كبيرة لهم ولذلك تابع معنا في هذا المقال المعلومات التي تهمك حول زراعة الأشجار خلال الصيف. 

متى تزرع الأشجار؟ 

مع مرور الربيع بسرعة البرق ، قد لا تتمكن من توفير وقت لغرس الأشجار الكافي لإنهاء قائمتك، ولذلك يتجه البعض لزراعتها خلال فصل الصيف، و لنجاح هذه العملية يجب اتباع خطوات دقيقة ومهمة وتوفير رعاية كبيرة لهم ولذلك تابع معنا في هذا المقال المعلومات التي تهمك حول زراعة الأشجار بنجاح خلال الصيف.  هل يمكنك زراعة الأشجار خلال  الصيف؟  الجواب نعم لبعض الأنواع . تابع القراءة للتعرف على أفضل الأشجار للزراعة في الصيف.   متى تزرع الأشجار؟  القاعدة العامة هي أن أفضل وقتين لزراعة الأشجار خلال العام هما الربيع والخريف. يعتبر الربيع موسمًا جيدًا لزراعة الشجيرات والأشجار المتساقطة الأوراق.   من ناحية أخرى ، يعد الخريف أيضًا وقت مناسب لزراعة معظم الأشجار المتساقطة. نظرًا لأنهم يستعدون للتوقف عن نمو الأوراق والأزهار والفاكهة ، فيمكنهم قضاء الوقت بين اول الزراعة والشتاء في تطوير نظام جذر عميق وقوي.  هل يمكنك زراعة الأشجار في الصيف  يمكن زرع الأشجار بنجاح في الصيف إذا كنت على استعداد للقيام ببعض الأعمال الإضافية. أفضل الأشجار التي يمكن زراعتها في الصيف هي نباتات المراكن و النباتات دائمة الخضرة التي تم حفرها مؤخرًا لإعادة الزرع، هذه الأشجار لديها بالفعل أنظمة جذرية قوية تم تطويرها ، لذلك لديها فرصة أكبر لتأسيس نفسها في الموقع الجديد قبل برد الشتاء.  لكن الطقس في الصيف يمثل مشكلة. تعني الحرارة والافتقار العام للمطر أن الشجرة تحتاج إلى مساعدة للبقاء على قيد الحياة بعد عملية الزرع. و كذلك يجب أن يتحمل البستاني مسؤولية الحفاظ على التربة الرطبة للأشهر التي تلي غرس الشجرة.  سقي شجرة صيفية  عندما تزرع الأشجار في الصيف ، قم بري الحفرة جيدًا قبل الزراعة. بعد ذلك ، بمجرد وضع الشجرة في مكانها الجديد ، قم بريّها جيدًا.  ولكنها فقط البداية. ضع في اعتبارك أن هذه الأشجار المزروعة حديثًا لن يكون لها جذور ممتدة للحصول على الماء. هذا يعني أن الماء الوحيد الذي يمكنهم الوصول إليه هو الماء الذي يتم سكبه في التربة مباشرة عند قاعدة النبات.  سوف تحتاج إلى فحص التربة كل بضعة أيام لمعرفة ما إذا كانت قد جفت. إذا كان الأمر كذلك ، قم بالري مرة أخرى.  بهذه الطريقة يمكنك مساعدة الشجرة على اجتياز الصيف إلى خريف أكثر برودة ورطوبة. 

القاعدة العامة هي أن أفضل وقتين لزراعة الأشجار خلال العام هما الربيع والخريف، يعتبر الربيع موسمًا جيدًا لزراعة الشجيرات والأشجار المتساقطة الأوراق.

من ناحية أخرى ، يعد الخريف أيضًا وقت مناسب لزراعة معظم الأشجار المتساقطة. نظرًا لتوقف الأوراق والأزهار والفاكهة عن النمو، فيمكنهم قضاء الوقت بين أول الزراعة والشتاء في تطوير نظام جذر عميق وقوي. 

هل يمكنك زراعة الأشجار خلال  الصيف؟ 

يمكن زرع الأشجار بنجاح في الصيف إذا كنت على استعداد للقيام ببعض الأعمال الإضافية. أفضل الأشجار التي يمكن زراعتها في الصيف هي أشجار المراكن و النباتات دائمة الخضرة التي يتم إعادة تغيير أصيصها، هذه الأشجار لديها بالفعل أنظمة جذرية قوية تم تطويرها ، لذلك لديها فرصة أكبر لتأسيس نفسها في الموقع الجديد قبل برد الشتاء.

 لكن الطقس في الصيف يمثل مشكلة، لمعظم النباتات. تعني الحرارة المرتفعة و نقص الأمطار أن الشجرة تحتاج إلى مساعدة للبقاء على قيد الحياة بعد عملية الزرع، و كذلك يجب أن يتحمل البستاني مسؤولية الحفاظ على التربة الرطبة للأشهر التي تلي غرس الشجرة.  

سقي شجرة صيفية 

عندما تزرع الأشجار في الصيف ، قم بري الحفرة جيدًا قبل الزراعة، بعد ذلك ، بمجرد وضع الشجرة في مكانها الجديد ، قم بريّها جيدًا. 

ولكنها فقط البداية، ضع في اعتبارك أن هذه الأشجار المزروعة حديثًا لن يكون لها جذور ممتدة للحصول على الماء .هذا يعني أن الماء الوحيد الذي يمكنهم الوصول إليه هو الماء الذي يتم سكبه في التربة مباشرة عند قاعدة النبات. 

سوف تحتاج إلى فحص التربة كل بضعة أيام لمعرفة ما إذا كانت قد جفت، و إذا كان الأمر كذلك ، قم بالري مرة أخرى. 

بهذه الطريقة يمكنك مساعدة الشجرة على اجتياز الصيف بنجاح إلى خريف أكثر برودة ورطوبة.