الرئيسية \ المدونة

زراعة الأعشاب وشربها لصحة مثالية

قد يكون استخدام شاي الأعشاب لمكافحة الفيروسات هو خط دفاعك الأول ضد الامراض الفيروسية كالرشح والزكام والانفلونزا. حيث كانت هذه العادة منتشرة عند اسلافنا وقد توارثناها جيل بعد جيل نظرا لفرائدها العديدة والساخرة. لذلك تابع معنا في هذا المقال زراعة الأعشاب وشربها لصحة مثالية. 

 

دائمًا ما يكون الاعتناء بنفسك هو سبيلك لعيش حياة صحي ويعد استخدام شاي الأعشاب من أجل الصحة ممارسة قديمة يجب أن تشهد عودة الظهور في وقتنا الحالي. فإذا كان شاي الاعشاب جيدة بما يكفي لأسلافنا ، فلا بد أن يكون هناك فائدة لنا نحن أيضا.

 يختلف أفضل شاي لقضاء على الفيروسات باختلاف أعراض المرض، لكن معظمها يحتوي على خصائص عالية من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة لديك.

 

زراعة الأعشاب وشربها لصحة مثالية

العديد من نباتات الشاي ، وخاصة الأنواع الخضراء تحتوي على خصائص تقوية للمناعة. ومن بعض الحشائش التي ستزيد من قدرة جسمك على محاربة الفيروس هي:

عرق السوس

إكليل الجبل

النعناع

الريحان

الميرمية

في حال شربت الشاي ولكنك ما زلت مصابًا بالفيروس فلا داعي للخوف معظم الحالات خفيفة مثل نزلة البرد. على الرغم من ذلك ، فإن تحسنك في غالب الأحيان يعتمد على نوع الشاي الذي تشربه عندما تكون مريضًا.

 

قد تساعدك إضافة المكملات الغذائية لأي نوع من أنواع الشاي ، مثل الزنجبيل أو العسل أو الليمون ، في تهدئة أعراض الفيروس وشرب الشاي يزيد من تناول السوائل ، وهو أمر ضروري عندما تكون مريضًا.

 

ومن بعض المكونات التي تضاف للشاي

النعناع يخفف ألم الصدر ويهدئ الحلق

الزنجبيل مفيد لمشاكل البطن ويمتلك أيضًا خصائص مضادة للالتهابات. 

البابونج – يساعد على تعزيز النوم

 

استخدام الشاي لمحاربة الفيروسات

لا وجود لدلائل علمية على وجود أفضل شاي للوقاية من الفيروسات ومع ذلك استخدمت الدول القديمة مثل الهند والصين شاي الأعشاب لعدة قرون.

ولكن يمكنك صنع خلطاتك الخاصة لعلاج الأعراض المختلفة ولزيادة استجابة مناعتك عن طريق الكثير من النبانات الطبية العطرية.