الرئيسية \ المدونة

زراعة الجوري القزمي

ظهرت زراعة الجوري القزمي منذ القرن السابع عشر، ولكن معظمها نشأ كطفرات جينية لورود الحدائق القديمة أو ورود الصين، والتي هي موطنها آسيا. وهي نباتات معمرة مثل الورود الكبيرة المعروفة وتتنوع في اللون والرائحة، و التي يتراوح حجمها 30 سم و متر واحد.

ولكنها تحافظ على العديد من الخصائص الأساسية نفسها كالجوري المعروف، علاوة على ذلك تنمو الجوري القزمي بسرعة معتدلة وتنمو بشكل جيد في الحدود أو كحواف الحديقة.

كما أنها لطيفة بشكل خاص كنباتات للزراعة في حاويات أو أصص، حيث يمكن تقريبها من مستوى العين ويمكن رؤيتها عن قرب و الاستمتاع بها في كل حين. 

لشراء الجوري القزمي من هنا .

أساسيات زراعة الجوري القزمي:

نظرًا لحجمها، يمكن أن تنمو أزهار الجوري القزمي  في الهواء الطلق أو في الداخل كنباتات منزلية، طالما أنها تتلقى ضوءًا كافيًا من أشعة الشمس.

خطوات قبل البدء في زراعة الجوري :

البحث عن مكان مشمس :

حيث تحتاج نباتات الورد إلى منطقة تتلقى فيها حوالي ست إلى ثماني ساعات من ضوء الشمس، و من ناحية أخرى يمكنهم تحمل منطقة مظللة جزئيًا، لكن الورود قد لا تتفتح بدرجة كبيرة.

إما إذا كنت تزرع شجيرة ورد مصغرة بالداخل، ضع النبات المحفوظ بوعاء في مكان مشمس.

اختيار الحاوية المناسبة

إذا كنت تعيش في مكان ترتفع درجة حرارته في الصيف، فتجنب المواد التي تحمل الحرارة مثل المعدن كما قد ترغب في وضع الحاوية الخاصة بك داخل حاوية ثانية أكبر لتوفير بعض العزل الحراري.

والعكس صحيح إذا كنت تعيش في مكان بارد بشكل خاص معظم أيام العام يمكن أن يساعد وعاء معدني أو حجري التربة في الاحتفاظ ببعض الحرارة.

استخدام وعاء به فتحات تصريف

فإذا كنت تزرع الجوري القزمية كزهور حاوية، فاختر أواني أكبر قليلاً من نبات الجوري القزمي والتي تحتوي على فتحات تصريف كبيرة.

نوع التربة

في حالة زراعة الورود الصغيرة في الأرض،قم باستخدام تربة طينية جيدة التصريف، إما إذا كنت ستزرعها في أصيص، فاستخدم تربة تأصيص داخلية أو خارجية مخصصة لنباتات الورد في حاويات.

الرقم الهيدروجيني المثالي

تنمو الورود بشكل أفضل مع توازن درجة الحموضة في مكان ما بين 6.5 إلى 6.8، فإذا كان الرقم الهيدروجيني منخفضًا جدًا، يمكنك إضافة سماد تجاري يحتوي على كبريتات الأمونيوم.

إما إذا كان الرقم الهيدروجيني مرتفعًا جدًا، أضف القليل من الجير إلى التربة.

زراعة الجوري القزمي

تعليمات الزراعة خطوة بخطوة

بمجرد تحديد المكان المناسب تمامًا لزراعة شجيرة الجوري القزمي الخاصة بك، قم بحفر الحفرة بعمق 10 سم تقريبًا من الوعاء الذي ستتم فيه زراعة شجيرة الورد.

بعد ذلك ضع طبقة من النشارة، مثل الطحالب في قاع الحفرة لتحسين الصرف، ثم قم بإزالة شجيرة الورد من الإناء وفك الجذور.

ضع الشجيرة في الحفرة وأخيرًا اسقِ النبات جيدًا وضع المزيد من النشارة حول قاعدة النبات.

لشراء الجوري القزمي من هنا