الرئيسية \ المدونة

زراعة الزعتر في المنزل

يعد الزعتر من النباتات الأكثر شهرة واستخداما في المطبخ، هو نبات مفيد له الكثير من الاستخدامات، وأشهرها كنكهة لذيذة تضاف إلى أي طبق. وتتميز زراعته بالسهولة المطلقة فكل ما تحتاجه تقريبا هو أشعة الشمس والتربة المناسبة، تابع القراءة لمعرفة كيفية زراعة الزعتر في المنزل بنجاح. 

 

كيفية زراعة الزعتر في الداخل :

الزعتر نبات عطري مميز، يتم زراعته داخلياً ضمن مراكن مناسبة، كالفخار الذي سيسمح لنبات الزعتر بالجفاف بين فترات الري ولا ننسى انه يجب أن يحتوي على فتحات تصريف لمنع تجمع المياه عند الجذور مما قد يسبب تعفنها وموتها وبالتالي موت النبات.

 يجب زراعة الزعتر في تربة خصبة جيدة التصريف مع إضافة العناصر الغذائية المناسبة لضمان نموه المثالي. يحتاج هذا النبات أيضا الضوء حوالي (٦ساعات) يوميا، ولكنه يتحمل الضوء غير المباشر مما يجعله مثاليا للزراعة في المطبخ،  ( النافذة الجنوبية أو الغربية هي الأمثل ). ويفضل أن لا تقل درجة الحرارة عن ١٦ درجة مئوية. 

 

العناية بنبات الزعتر:

احرص على ري الزعتر وفق ما يحتاج، و يفضل أن تترك التربة تجف قبل الري مرة أخرى. 

قم بتسميد الزعتر بالمواد العضوية من أجل إنتاج أسرع . 

قم بتقليم النبات وتخلص من العيدان الخشبية لتحفيزه على النمو الخضري الأمثل. و تؤدي إزالة الأزهار كذلك عن النبات إلى زيادة الإنتاج. 

 تستطيع نقل النبات في الصيف إلى الخارج لملائمته مع الظروف المثلى للنمو، ولكن يرجى نقله بالتدريج لتجنب تعرض النبات لأي صدمة تؤدي لموته.

لطلب المنتج  اضغط هنا.

 

استعمالات الزعتر المتعددة:

للزعتر استخدامات كثيرة صحية و غذائية، حيث تتيح لك زراعة الزعتر في الداخل الحصول على النبات والاستفادة منه بأي وقت تريده. و عندما يصبح النمو الخضري كثيف، تستطيع أن تبدأ باستعماله. 

قم بقطف الأوراق وضعها في الماء المغلي للحصول على شراب رائع يخلصك من آثار الزكام والسعال المرافق له. كما يمكننا أيضا إضافته للصلصات والحساء والعديد من الأطباق . 

يمكن أيضًا تجفيف أوراق الزعتر عن طريق نشرها في مكان مناسب نظيف وفي منطقة جافة و دافئة، لتتمكن من تحويلها إلى بهارات وتوابل مناسبة ولذيذة.