الرئيسية \ المدونة

زراعة الميرمية في الحديقة

تعتبر الميرمية من اهم الأعشاب المعروفة منذ قديم الزمان. و هي نبتة معمرة، ذات رائحة عطرية مميزة. لها العديد من الفوائد الصحية للانسان من جهة كما أنها جاذبة للنحل من جهة اخرى لذلك تابع معنا في هذا المقال كيفية زراعة الميرمية في الحديقة. 

 

زراعة الميرمية في الحديقة

تنتشر الميرمية في مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط وجنوب شرق اوروبا، تتميز بانها نبات عشبي مفيد . له الكثير من الفوائد الصحية للجسم. كما يتنوع ما بين قصير لا ينمو طوليا بشكل كبير وما بين نباتات طويله نوعا ماجه

 

إذا كنت تتساءل عن كيفية زرع نبات السالفيا ، فإن هناك عدة خطوات يجب القيام بها:

اختر يوما معتدلا للزراعة، اي ليس شديد الحرارة أو شديد البرودة. بمعنى آخر لا تعد زراعة نباتات الميرمية أثناء موجة الحر فكرة جيدة. كما انه من الصعب زراعة الميرمية خلال البرودة الكبيرة في فصل الشتاء. 

سيحتاج نبات الميرمية إلى إعادة تأسيس جذوره في التربة الجديدة عند النمو ولكن الحرارة الزائدة تجعل من الصعب الحفاظ على تلك الجذور رطبة وبحالة جيدة . يمنع الطقس البارد جدا النمو الجديد ايضا ويمكن أن يؤثر سلبًا على الجذور عند الزرع.

 

اختر موقعا مناسبا لزراعة الميرمية الخاصة بك. ثم قم بحفر وتجهيز الحفرة المناسبة للزراعة. وفي حين انه تفضل بعض انواع الميرمية الشمس الكاملة، يمكن للبعض أن يتحملو الظل الجزئي. تأكد ايضا من أن موقع الزراعة به تصريف جيد وقم بالري المناسب. 

 

إذا كنت ستضيف تعديلات إلى تربتك الأصلية ، فاختر تربة تأصيص جيدة النوعية ومناسبة. و إذا كان هناك أي جذور طويلة من الأفضل قصها بحيث تكون مناسبة مع الجذور الأخرى.