الرئيسية \ المدونة

زراعة النباتات في الفناء لمظهر أجمل

تعتبر زراعة النباتات في الفناء فكرة رائعة، لأن النباتات ستجعل الفناء مكان يمكننا فيه الحصول على الهواء النقي والاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

فلا شيء أفضل من الاسترخاء في مساحتك الخارجية مع إشراق الشمس عليك وأنت تشرب شيئًا منعشا، ولإضافة عوامل الاسترخاء إلى مساحتك الخارجية، ضع في اعتبارك إضافة بعض المساحات الخضراء الإضافية لجلب الغابة إلى باب منزلك الخلفي.

النباتات في الفناء

النباتات في الفناء

لا شك أن الكثير من الأسر تفكر في  تهيئة الفناء الخارجي للمنزل، وتحويله الى حديقة جميلة، كما هو الحال في عدد ن الدول حيث تعتبر زراعة الفناء من الأشياء الأساسية في حياة كل أسرة هناك.

علاوة على ذلك فأن زراعة الفناء الخارجي سيجعل المنزل أكثر سعادة وأكثر حيوية، كما انه إذا كنت تتطلع إلى حياة أكثر استدامة، وإنشاء حديقة عضوية، فالحل يكمن في الفناء الخلفي الخاص بك.

فسواء كنت تعيش في شقة صغيرة في المدينة أو قطعة أرض خارج المدينة، فهناك الكثير لفعله للاستفادة من الفناء الخلفي الخاصة بك.

بعض الأفكار لفناء أجمل

ستندهش من كم النباتات التي تستطيع زراعتها في منطقة صغيرة باستخدام أحدث تقنيات الزراعة في الفناء الخلفي.

زراعة الزهور

إن إضافة الزهور التي تتفتح إلى الفناء الخاص بك لن تجلب فقط الألوان التي ستلهمك، ولكنها ستجعل الملقحات مثل النحل والفراشات سعيدة.

علاوة على ذلك هناك الكثير من النباتات المزهرة للاختيار من بينها، ما عليك سوى اختيار الألوان التي تريد إبرازها.

تضيف النباتات الحمراء النابضة بالحياة مثل زهرة المانديفيلا الدفء إلى مساحتك، كما أن أزهارها على شكل بوق رائعة لجذب الطيور الطنانة.

إما إذا كنت من محبي العصاريات، فإن نبات الكلانشو هو مجموعة متنوعة تزدهر والتي تأتي بألوان جميلة مثل الوردي والأصفر والبرتقالي والأحمر.

علاوة على ذلك فزهرة البيجونيا هي اختيار رائع للفناء، مع أزهار كبيرة بحجم  15.24 سنتيميتر.

ستساعد هذه الزهور على تفتيح مساحتك ببعض الألوان، وتجعلك تشعر بالرضا عن مساعدة الملقحات في مساحتك الخارجية.

لشراء النباتات المزهرة من هنا 

النباتات في الفناء

أشجار النخيل

اجعل مساحتك الخارجية مميزة عن طريق إضافة بعض أشجار النخيل المزخرفة.

لا تنمو هذه النباتات لتصبح إضافات خضراء كبيرة وجميلة إلى مساحتك فحسب، بل تضفي أيضًا جوًا استوائيًا مريحًا على الفناء الخاص بك.

حيث تمتلك Lady Palms سعفًا مذهلاً على شكل مروحة ويمكن أن تنمو طويلاً جدًا، كما أنه من السهل جدًا العناية بها.

علاوة على ذلك تعتبر النخلة روبلينية نوعًا أصغر قليلاً، لكن توقع ارتفاعات تصل إلى ستة إلى اثني عشر قدمًا إذا منحتهم المساحة والتربة.

Ponytail Palms (نبات رجل الفيل) لطيف وغريب ، بأوراق رقيقة مجعدة تجعلها تبدو وكأنها من عالم مختلف، أو أضف بعض اللمسات الاستوائية الأخرى بنباتات كبيرة الأوراق مثل طائر الجنة العملاق.

 

النباتات في الفناء

الأعشاب

 عن طريق زراعة بعض النباتات العطرية يمكنك استغلالها متى ما شئت في تحضير الاطباق و الوصفات، ولا شيء يفوق القدرة على الخروج إلى الفناء الخاص بك لجمع الأعشاب الطازجة أو الخضار في أشهر الصيف.

استخدام الاعشاب في الطبخ أمر شائع، ولكن قد يكون من الصعب تذكر الحصول على ما تحتاجه عند تواجدك في متجر البقالة، لذلك يعني وجود بعض الأعشاب الخارجية الطرية  في منزلك أنه يمكنك دائمًا استعمالها متى أردت.

 

لشراء أفضل النباتات المنزلية من هنا