الرئيسية \ المدونة

زراعة شجيرة ملكة النهار المزهرة

ملكة النهار  cestrum diurnum ، شجيرة  مستديرة  دائمة الخضرة بشكل طبيعي ذات رائحة نهارية، أزهارها تجذب أنواع الحشرات المختلفة والملقحات الأخرى.

تعرف هذه الشجيرة أيضا باسم ”ياسمين النهار ” و تزرع غالبا بشكل أساسي  في الحدائق بسبب أزهارها العطرة للغاية والتي توصف برائحتها الشبيهة بالشوكولاتة.

لاستخدامه في المناظر الطبيعية، يمكن زراعته كتحوط أو شاشة للخصوصية بسبب طبيعته الدائمة الخضرة و طريقة نموه العمودية الطويلة، كما يمكن  استخدامه لتشجير المتنزهات أو كنبات تشكيلي.

و نظراً لرائحتها الحلوة المسكرة فإنها تصلح كنباتات فناء ممتازة أو نباتات تنمو بالقرب من النوافذ أو أماكن المعيشة في الهواء الطلق حيث يمكن الاستمتاع بعطرها. 

لطلب المنتج ( اضغط هنا ) .

شجيرة ملكة النهار المزهرة : 

إرشادات لزراعة  و رعاية شجيرة ملكة النهار :

التربة :يفضل هذا النبات التربة و يتحمل  الجفاف والترب الحمضية أو المالحة، لكن الأزهار تكون أقل من حيث الكثافة في مثل هذه الظروف.

التربة المثالية للزراعة في الأصيص في حالة زراعة نبات حديث السن: يمكن زراعتها في أي تربة ولكن بالممارسة وعن تجربة تعتبر هذه الخلطة هي الأنسب:

خليط من البيتموس 60 % وبرلايت 20% رمل أو تربه رمليه 20 % .

السقي : السقي مرة واحدة كافي خصوصا في المواسم غير الممطرة ، مع الحفاظ على رطوبة التربة لعمق ٣ سم.

مكان الزراعة :تزرع على الحواف مع نباتات أخرى ، الأماكن العامة المفتوحة أو منطقة مشاة. تنمو بحرية في الأراضي الخالية وفي المراعي، كما يمكن زراعتها في أحواض أو مراكن تناسب مراحل و احتياجات نموها.

الظروف المناخية :تتحمل الحرارة والشمس

أما عند انخفاض درجة الحرارة أقل من 10 درجة مئوية تسقط الأزهار المتفتحة والأوراق، و هي حساسة للصقيع.

التعرض :تفضل الشمس الجزئية
رعاية شجرة ياسمين النهار:

عند زراعة هذا النبات في حوض أو أصيص  يحتاج إلى تسميد سائل كل أسبوع أما النباتات المزروعة في الأرض تسمد في الربيع مرة وأخرى في الصيف