الرئيسية \ المدونة

زراعة نبات العنكبوت خارج المنزل

من المؤكد أنك على دراية بنباتات العنكبوت كنباتات منزلية لأنها جميلة للغاية سهلة النمو وسريعة التكاثر. توضع في الغرف الداخلية والمكاتب، فهي تتحمل الإضاءة المنخفضة والري غير المتكرر وتساعد في تنظيف الهواء الداخلي، مما يجعلها شائعة على شكل واسع. ربما راودك سؤال من وقت الى آخر هل يمكنني أن أزرع نباتات العنكبوت في الهواء الطلق؟ تابع القراءة للحصول على بعض المعلومات حول زراعة نبات العنكبوت خارج المنزل. 

 

تمتاز نباتات العنكبوت بأنها نباتات ممتازة لتعليقها في السلال ويكون شكل أزهارها صغيرة بيضاء على شكل نجمة تتقوس لأسفل على سيقان أزهار طويلة. كما انها سهلة التكاثر فهي ستتجذر أينما تلامس التربة ، مما يخلق نباتات عنكبوتية جديدة للتكاثر ما عليك سوى قص جزء من النبات وإلصاقه بالتربة.

مشاكل و أمراض نبات العنكبوت

لمحة عن نبات العنكبوت

موطنها جنوب إفريقيا، تحتاج نباتات العنكبوت إلى مناخ استوائي دافئ لتعيش في الخارج. بالطبع لا يستطيع نباتات العنكبوت تحمل أي صقيع في الخارج . فإذا كنت تزرعها كحوليات في المناخات الباردة ، تأكد من الانتظار حتى لا يكون هناك خطر من الصقيع.

تفضل نباتات العنكبوت ضوء الشمس المفلتر ولكن يمكن أن تنمو في جزء من الظل، في حال التعرض للشمس المباشرة ستعرض النبات لحروق الشمس. كما تحتوي نباتات العنكبوت على جذور سميكة تخزن الماء ، مما يجعلها تتحمل بعض الجفاف.

يمكنك طلب النبات من هنا

زراعة نبات العنكبوت خارج المنزل

من الممكن أن تكون زراعة نباتات العنكبوت في الهواء الطلق سهلة جدا تماما مثل نموها في الداخل. 

ابدأ في وقت مبكر في الداخل ، مع إعطاء الجذور الوقت لتنمو.

بالطبع نباتات العنكبوت تحتاج إلى تربة جيدة التصريف وحمضية قليلاً و عندما تكون صغيرة ، فإنها تحتاج إلى تربة رطبة. وهذه النبتة تفضل الظل ولا يمكنها تحمل شمس الظهيرة المباشرة.

ملاحظة: نباتات العنكبوت حساسة للكلور والفلورايد الموجود في المياه العادية لذا فهي تفضل مياه الأمطار أو الماء المقطر. كما أنهم لا يحبون الكثير من الأسمدة ، استخدموا السماد الأساسي مرة واحدة في الشهر أو كل شهرين حسب الحاجة

 

نبات العنكبوت في الخارج معرض بشكل كبير لحشرات المن والذباب الأبيض والقشور وعث العنكبوت. لذلك استخدم مبيدًا للحشرات ، خاصةً إذا تم إحضاره إلى الداخل لفصل الشتاء.