الرئيسية \ المدونة

زراعة ورعاية القطيفة في المراكن

تعتبر القطيفة من اجمل الورود واكثرها انتشاراً وذلك تبعا لشكلها الساحر وألوانها المميزة والتي تتراوح بين البرتقالي، الأصفر، الأحمر والوردي. و تتميز بمتطلباتها السهلة وتأقلمها مع الظروف البيئية، تابع القراءة لمعرفة كيفية زراعة ورعاية القطيفة في المراكن.

يمكن زراعة أي نوع من القطيفة داخل المراكن ، لكن ضع في اعتبارك أن بعض الأنواع ، مثل القطيفة الأفريقية ، يمكن أن تصل إلى ارتفاعات تصل إلى (1 متر) وقد تكون كبيرة جدًا بالنسبة للحاويات القياسية لذلك اختر النوع الأمثل بدايةً.

 

يحب معظم الناس زراعة القطيفة الصغيرة. على سبيل المثال ، القطيفة الفرنسية عبارة عن نباتات كثيفة صغيرة قد يصل ارتفاعها إلى (15 إلى 20 سم)  وهي متوفرة باللون البرتقالي والأصفر . 

للطلب اضغط هنا.

كيفية زراعة ورعاية القطيفة في المراكن

احرص على أن لا تزاحم نباتات القطيفة وتزرعها جميعها بوعاء صغير، لأن النمو الصحي للقطيفة يتطلب الكثير من دوران الهواء.

حيث أن قطيفة واحدة تكفي لوعاء بحجم (15 سم) ، لكن يمكنك زراعة اثنين أو ثلاثة في وعاء بحجم (30 سم)، وخمسة نباتات صغيرة أو أكثر في وعاء كبير بقطر (45 سم).

 

تأكد من وجود فتحة تصريف في المركن المختار لصمان عدم تجمع المياه وبالتالي تعفن الجذور وموت النبات.

استخدم مزيج تأصيص خفيف الوزن وعالي الجودة للنمو الأمثل، وقم بإضافة حفنة من الرمل أو البيرلايت أو الفيرميكوليت  فهي تعمل على تحسين الصرف ومناسبة للنبات.

ضع المركن حيث يمكن أن تتعرض القطيفة لست ساعات على الأقل من ضوء الشمس.

اسق القطيفة بشكل مناسب عندما يجف الجزء العلوي من التربة بمسافة 2.5 إلى 5 سم ويفضل التباعد بين فترات الري والسقاية إلى أن  تجف الطبقة السطحية من التربة. فلا تسمح للتربة بالبقاء رطبة ، لأن الظروف الرطبة ستؤدي إلى تعفن الجذور والأمراض الأخرى المرتبطة بالرطوبة كما ذكرنا سابقا.

اقطع أطراف القطيفة المزروعة حديثًا مرة أو مرتين لتشجيع النمو الكثيف للنبات. 

ضع سمادا قابل للذوبان في الماء بشكل خفيف ومنتظم، ولكن لا تفرط في التسميد. وذلك لان الكثير من الأسمدة أو التربة الغنية يمكن أن تنتج نباتات ضعيفة مع عدد قليل من الإزهار.