الرئيسية \ المدونة

زراعة ورعاية نبات الكلاديوم

نباتات الكلاديوم هي نباتات مميزة وساحرة تزرع بشكل شائع لأوراقها متعددة الألوان ، والتي قد تكون خضراء أو بيضاء أو حمراء أو وردية. تابع المقال لتعرف كيفية زراعة ورعاية نبات الكلاديوم.

كيفية زراعة الكلاديوم 

يمكن شراء الكلاديوم كنباتات أصص أو درنات نائمة، حجمها يعتمد على النوع. بالنسبة للجزء الأكبر ، تحتوي كل درنة على برعم كبير ، والذي غالبًا ما يكون محاطًا ببرعم أصغر. و لتسهيل نمو هذه البراعم الصغيرة بعد زراعة درنات الكلاديوم ، يجد العديد من البستانيين أنه من المفيد رفع البراعم الكبيرة بسكين. 

لا تتطلب زراعة الكلاديوم سوى القليل من الجهد. يمكن زراعتها مباشرة في الحديقة خلال فصل الربيع أو البدء في الداخل قبل أربعة إلى ستة أسابيع من متوسط ​​تاريخ الصقيع. تعتبر أيضاً درجة حرارة التربة من الاعتبارات المهمة ، حيث أن الزراعة في وقت مبكر جدًا في الهواء الطلق يمكن أن تتسبب في تعفن الدرنات. 

تزدهر هذه النباتات في تربة رطبة جيدة التصريف وتكون أكثر سعادة بشكل عام في الظل الجزئي.و عندما تزرع شتلات الكلاديوم ، يجب أن تزرعها بعمق يتراوح من (10-15 سم). 

اما إذا كنت تزرع الكلاديوم في الداخل ، فاحتفظ بها في غرفة دافئة بها الكثير من الضوء حتى تصبح درجات الحرارة الخارجية دافئة بدرجة كافية لزرعها. يجب أن تزرع درنات الكالاديوم بعمق يتراوح بين 2.5 و 5 سم مع توجيه المقابض أو براعم العين لأعلى. 

للإطلاع على نبات الكلاديوم وشراءه اضغط هنا

رعاية نبات الكلاديوم 

أهم عوامل العناية بالكلاديوم هي الرطوبة والتغذية. ستساعد الأسمدة في تقوية النباتات لإنتاج درنات كافية لموسم النمو التالي.كذلك يجب سقي الكلاديوم بشكل منتظم ، خاصة خلال الظروف الجافة. في الواقع ، يوصى بسقيها أسبوعيًا. 

الآن بعد أن عرفت كيفية زراعة الكلاديوم ، يمكنك إضافة هذه النباتات الجميلة إلى حديقتك الخاصة . فزراعة نبتة الكلاديوم أمر سهل ومع العناية المناسبة بها ، فإنها ستستمر لسنوات بنمو ساحر ومميز.

للإطلاع على نبات الكلاديوم وشراءه اضغط هنا