الرئيسية \ المدونة

زراعة ورعاية نبات الهياسنت أو السنبل

السنبل او الهايسنت من أجمل النباتات الداخلية الرائعة الجمال، تتميز بالوانها الخلابة، وشكل أوراقها و زهورها ذات الرائحة الحلوة والرائعة. استمر في القراءة للحصول على بعض النصائح حول كيفية زراعة ورعاية نبات الهياسنت أو السنبل في الحديقة حتى تتمكن من الاستمتاع ببعض ألوان الربيع المبكرة.

 

كيفية زراعة ورعاية زهور السنبل أو الهياسنت:

خلال الخريف ، في الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر تقريبًا، يمكنك زراعة بصيلات الهايسنت الخاصة بك، و احرص على اختيار البصيلات الكبيرة الدهنية التي لا تظهر عليها علامات المرض والتعفن. 

ثم ازرع البصيلات بعمق ثلاثة إلى أربعة أضعاف طولها على الأقل، و قم بتثبيتها مع الجانب المدبب لأعلى . 

تنمو هذه النباتات بشكل أفضل في الشمس الكاملة ولكنها ستظل تنتج الازهار في الظل الجزئي أيضا، حيث يجب أن يتعرضوا لضوء الشمس لمدة ست ساعات يوميًا على الأقل، وإذا كانت تربتك تحتوي على عناصر غذائية منخفضة قم باضافة السماد لتغذيتها . 

عادة لا تحتاج النباتات في الحديقة إلى رعاية بعد الزراعة حتى تتفتح لأن الطبيعة ستؤدي متطلبات التبريد اللازمة لإجبار الإزهار بمجرد ارتفاع درجات الحرارة. 

 

رعاية السنبل في الهواء

 عند زراعة السنبل في الهواء الطلق و التربة الجيدة ، تحتاج هذه الزهور الحلوة إلى القليل من العناية، قم بسقيها بعد الزراعة إذا لم يكن من المتوقع هطول الأمطار. 

عندما انتهاء تفتح الأزهار، قم بقطع ساق الزهرة ولكن اترك الأوراق، فهم سيقومون بإنتاج وتخزين الطاقة للنمو في العام التالي. 

و بمجرد أن تصبح الأوراق صفراء ، يمكنك عادة سحبها بسهولة من التربة إذا كنت ترغب في ذلك. إذا كانت درجات الحرارة في الشتاء لا تقل عن (16 درجة مئوية) ، احفر البصيلات وخزنها في الثلاجة لمدة ثمانية أسابيع قبل إعادة الزرع.