الرئيسية \ المدونة

صينية الحصى للحفاظ على رطوبة النبات

يعد استخدام صينية الحصى للحفاظ على رطوبة النبات أمراً شائعاً وهو سهل الإعداد. حيث يمكنك إحضار أي طبق أو صينية منخفضة مع الماء والحصى لإنشاء منطقة محلية رطبة للنباتات التي تحتاج إلى القليل من الرطوبة. تابع القراءة للحصول على نصائح حول كيفية صنع واستخدام صينية الحصى. 

 

ما هي صينية أو طبق الحصى؟ 

صينية الحصى هي بالضبط ما تبدو عليه من اسمها : عبارة عن صينية مليئة بالحصى كما أنها مليئة بالماء بالطبع. الغرض الرئيسي منها هو توفير الرطوبة للنباتات ، وعادةً النباتات المنزلية.

 

صينية الحصى للحفاظ على رطوبة النبات

معظم النباتات المنزلية هي أصناف استوائية محبة للرطوبة ، ولكن معظم المنازل بها هواء جاف ومكيف. لذلك صينية الحصى تعتبر طريقة بسيطة منخفضة التقنية لتوفير بيئة محلية أكثر صحة ورطوبة لتلك النباتات. كنباتات الأوركيد على سبيل المثال للنباتات المنزلية التي يمكن أن تستفيد حقًا من صينية الحصى. 

لست مضطرًا للحصول على جهاز ترطيب أو زيادة الرطوبة في الهواء في جميع أنحاء منزلك إذا قمت فقط بإنشاء هذه الصواني الحصوية استراتيجية التي توضع تحت النبات ويستفيد من الرطوبة الناتجة عن الماء فيها.

 

بالإضافة إلى ذلك ، توفر صينية الرطوبة للنباتات مساحة للصرف الجيد. عندما تسقي نباتك ، سوف يتدفق الفائض من الماء في الصينية ، مما يحمي الأرضية والأسطح الأخرى.

 

كيفية صنع صينية الحصى 

يعد صنع صينية رطوبة أو حصى أحد أبسط مشاريع البستنة . كل ما تحتاجه حقًا هو صينية ضحلة من بعض الصخور أو الحصى. يمكنك شراء صواني مصنوعة خصيصًا من مراكز الحدائق ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام صواني الصرف القديمة من الأواني ،  أي شيء آخر بعمق 2.5 سم.

 

املأ الطبق بطبقة واحدة من الحصى وأضف كمية كافية من الماء بحيث ترتفع في منتصف المسافة تقريبًا فوق الصخور. يمكنك وضع أحجار الزينة من مركز الحديقة ، أو الصخور مباشرة من حديقتك الخاصة ، أو الحصى غير المكلف ثم يتم وضع نباتات محفوظ مراكن فوق الصخور. فقط استمر في إضافة الماء مع انخفاض المستوى ، وسيكون لديك مصدر بسيط وسهل للرطوبة لنباتاتك المنزلية.