الرئيسية \ المدونة

طريقة زراعة نبات النعناع

زراعة النعناع في حديقتك المنزلية الصغيرة أو الكبيرة هي سبيلك إذا كنت من محبي أعشاب الطبخ الطرية ، بخطوات بسيطة و فقط في آنية زراعة مناسبة يمكنك زراعة نبات النعناع .

 

زراعة نبات النعناع

زراعة نبات النعناع

يلجأ كثير من الناس اليوم للزراعة المنزلية و خاصة زراعة النباتات التي تستخدم عادة في الطبخ أو العلاجات المنزلية الطبيعية مثل النعناع  ،بالإضافة إلى أنه يمكنه أن ينمو بشكل جيد و صحي في الحديقة ،  يمكن أيضًا زراعة النعناع في الداخل في الأواني.

كيف ينمو النعناع في الداخل

يمكنك أن تجد النعناع ينمو في الداخل في إناء من التربة أو حتى في زجاجة من الماء، وبالنسبة للمبتدئين، فأنت بحاجة إلى وعاء به تصريف كافٍ لنمو النبات بشكل صحي.

أولًا: قم بزراعة نبات النعناع الخاص بك في مزيج تأصيص جيد، إما من النوع التجاري العادي أو مزيج بكميات متساوية من الرمل والجفت والبيرلايت.

 بعد ذلك قم بسقي نبات النعناع جيدًا بعد الزراعة وضعه في منطقة ذات إضاءة غير مباشرة.

ويفضل أن تكون نافذة مواجهة للشرق خلال فصلي الربيع والصيف أو نافذة مواجهة للغرب أو الجنوب في فصلي الخريف والشتاء.

كما أنك ستحتاج أيضًا إلى تحديد موقع نبات النعناع في منطقة ذات درجة حرارة داخلية تتراوح بين (18-21 درجة مئوية) خلال النهار و (13-15 درجة مئوية) في الليل.

زراعة نبات النعناع في الماء

إما إذا كنت ترغب في زراعة نباتات النعناع في الماء، فما عليك سوى أخذ قصاصات ذات أطراف يبلغ طولها حوالي  (13-15 سم) من نبات النعناع ، ثم قم بإزالة الأوراق السفلية ووضع القصاصات في كوب أو زجاجة مملوءة بالماء.

تأكد من وضع هذا الزرع في نافذة مشمسة مع ما لا يقل عن أربع إلى ست ساعات من الضوء كل يوم.

زراعة نبات النعناع من خلال التقسيم الجذري

إذا كان لديك بالفعل نبات النعناع ينمو في وعاء أو في الأرض.

أو إذا كان لديك صديق أو أحد أفراد الأسرة يفعل ذلك فمن السهل الحصول على قسم من النبات، ووضعه في المنزل وإحضاره إلى الداخل.

وذلك طالما أن هناك قسمًا من الجذر مرتبطًا بالجذع، فهو تقسيم قابل للتطبيق، كما يمكنك أن تبدأ بقسمة كبيرة أو صغيرة. ولأن النعناع ينمو بسرعة، لذلك حتى إذا بدأت بتقسيم صغير سيملأ النبات مساحة الاصيص في وقت وجيز.

الحصول على نبات نعناع داخلي من قطع الساق

تتطلب هذه الطريقة ، فقط جذع نعناع مقطوع يبلغ طوله حوالي 6 سم، فقصاصات النعناع تتجذر بسهولة.

لذا قم ببساطة بإزالة الأوراق السفلية، وضع الجزء السفلي من الجذع المقطوع في وعاء به تربة تأصيص جديدة و من الأفضل ان تكون غنية بالعناصر اللازمة لنمو النبات.

لطلب المنتج من خلال الر ابط التالي هنا

بعد ذلك يمكنك سقيها، ثم تغطيه الوعاء والقطع بكيس بلاستيكي وقم بوضعه على حافة النافذة لمدة 3 أسابيع.

ما هي أفضل طريقة للزراعة؟

أفضل طريقة هي وضعها في وعاء، حيث إنه نبات غازي له جذور جذرية قوية تنتشر بسهولة للخارج. هذه الجذور إن لم يتم تقييدها يمكن أن تتسبب في خروج النبات عن السيطرة، لذا للحفاظ على النبات، من الأفضل زراعة النعناع في إناء لاحتواء جذوره.

لطلب المنتج من خلال الرابط التالي هنا