الرئيسية \ المدونة

علامات موعد تغيير أصيص النباتات

تغير أصيص النباتات يعد أمر مهم جدًا فبالتالي لمعرفة متى يجب عليك إعادة الزراعة يجب عليك الاهتمام لبعض العلامات  التي تدل على أن نباتك المنزلي قد تجاوز حجم الوعاء الأساسي ويلزمك تحتاج لتغيير أصيص نباتاتك.

أول شيء يفعله الناس  بعد شراء نبات منزلي جديد هو وضعه في وعاء جديد يلائم ذوقهم الخاص، قد يكون هذا المركن مناسبا للنبات بشكل دائم أو قد يظل مناسبا لفترة محدودة فقط حسب وتيرة نمو جذوره. لهذا يجب مراقبة نباتاتك بشكل جيد  و ملاحظة أي علامات تدل على مرضها أو اضطراب نموها.

 لطلب منتجات المراكن و أحواض الزراعة اضغط هنا.

ما هي العلامات  التي تدل على موعد تغيير أصيص النباتات ؟

إن النباتات مثلنا تمامًا، إنهم يحتاجون إلى مساحة للنمو ويمكن أن تتوقف عن النمو إذا تركناهم في نفس الوعاء خلال كل مراحل نموهم.

لذلك من وقت أو آخر، ستحتاج معظم النباتات إلى إعادة زراعتها، لذلك إليك بعض العلامات التي تدل أن نباتاتك بحاجة إلى وعاء أكبر.

العلامات

لتستطيع معرفة مما إذا كنت بحاجة إلى تغيير أصيص نباتك،  إليك بعض العلامات التي تدل على أن نباتك يحتاج إلى إيناء زراعة جديد.

علامات موعد تغيير أصيص نباتاتك

الجذور متضخمة:

أولاً، إذا رأيت الجذور تنبثق من الجزء العلوي من التربة أو تخرج من خلال فتحة تصريف الوعاء، فهذه علامة على أن مساحة الوعاء لم تعد مناسبة لنمو و تمدد الجذور و بالتالي فهو ليس مناسبا لنمو النبات.

لذلك اسحب نباتك برفق من وعاء بلاستيكي لتأكيد التشخيص المرتبط بالوعاء، إذا تم الضغط على الجذور حتى حافة التربة وبدا وكأنها تنمو في دائرة، فقد حان الوقت بالتأكيد لوعاء جديد.

الأوراق تتدلى أوأصبحت  صفراء :

افترض أن أوراق نباتك تتدلى أو بدأت تتحول إلى اللون الأصفر، على الرغم من أنك تسقيها بشكل صحيح.

في هذه الحالة، فهذه علامة أخرى على أن الوقت قد حان لتغيير الأصيص، قم بإزالة النبات برفق من الإناء البلاستيكي وتخلص من أي تربة رخوة، حتى يتبقى لديك النبات وجذوره.

يجب أن يحتوي الوعاء الأكبر أيضًا على فتحة تصريف في الأسفل حيث يمكن للماء الزائد التسرب.

إذا لم تتمكن من فعل ذلك، ضع طبقة متوسطة من الحصى أو صخور الحمم البركانية هناك للمساعدة في الصرف، وبعد ذلك ضع نباتك واحزم التربة حوله بإحكام.

لطلب النباتات الداخلية من هنا

أعادة الزراعة