الرئيسية \ المدونة

فوائد القرفة في مكافحة الآفات

تعتبر القرفة من اكثر النباتات انتشارا واستخداما، وذلك نظرا لفوائدها المتنوعة. و بالإضافة إلى أنها من اهم التوابل، قد يجهل البعض أهميتها في مكافحة الآفات والفطريات وفوائدها على النباتات بشكل عام، لذلك تابع القراءة للتعرف على فوائد القرفة في مكافحة الآفات. 

 

فوائد القرفة في مكافحة الآفات و استخداماتها الشائعة

تتعدد فوائد القرفة على النباتات وسنذكر فيما يلي بعض الاستخدامات الأكثر شيوعا للقرفة في الحدائق:

إذا كانت لديك مشكلة مع النمل في منزلك أو حديقتك ، فإن القرفة هي رادع جيد له. لا يحب النمل المشي حيث يوجد مسحوق القرفة لذلك ستقل مشاكله وسيبتعد عنك.

يتم استخدام القرفة كعامل تجذير مهم، حيث سيحفز تطبيق مسحوق القرفة على الساق عند زراعة قطع النبات نمو الجذور في كل صنف نباتي تقريبا أي تعتبر عامل تجذير جيد.

فوائد القرفة في مكافحة الآفات، استخدام القرفة على النباتات

استخدامات القرفة لمحاربة آفات و أمراض النباتات

 ابحث عن مدخل الآفات في البداية ورش مسحوق القرفة فيه، لن تقتل القرفة النمل بشكل نهائي ، لكنها ستساعد على منعهم من الدخول و إبعادهم عن نباتاتك وبالتالي ستعم الراحة والفائدة الممتازة عليك .

تساعد القرفة على منع التخميد، الذي يعتبر مشكلة فطرية تصيب الشتلات الصغيرة بمجرد أن تبدأ في النمو و ذلك عن طريق قتل الفطريات.

و تعد القرفة مفيدة أيضا لمعالجة المشاكل الفطرية الأخرى التي تظهر على النباتات القديمة ، مثل عفن الوحل .

 

يمكنك بمكافحة الفطريات عن طريق صنع رذاذ القرفة، لهذا ضع بعض القرفة في الماء الدافئ واتركها تنقع طوال الليل ثم صفي السائل من خلال مرشح القهوة وضع النتائج في زجاجة رذاذ. استخدم رذاذ القرفة عن طريق برش سيقان وأوراق النباتات المصابة ورش التربة المزروعة في النباتات التي تعاني من مشكلة الفطر.

وهكذا نكون قد اعطينا فكرة بسيطة عن أهمية القرفة والتي ستساعد حتما محبي النباتات، لذلك لا تتردد عن تجربة هذه الحلول وشاركنا النتائج.