الرئيسية \ المدونة

فوائد مدهشة للنباتات داخل المنازل والمكاتب

إلى جانب قدرتنا على رؤية الجمال البصري المدهش للنباتات المزروعة في منازلنا ومكاتبنا. هناك العديد من الفوائد الأخرى لزراعة النباتات في الداخل فلماذا تعتبر النباتات الداخلية مفيدة لنا؟ سنذكر فيما يلي فوائد مدهشة للنباتات داخل المنازل والمكاتب لذلك تابع قراءة المقال. 

فوائد مدهشة للنباتات داخل المنازل والمكاتب

 

هل تعلم أن النباتات المنزلية يمكنها بالفعل زيادة الرطوبة ؟

وهذا يعتبر مهم بشكل خاص لأولئك الذين يعيشون في مناخات أكثر جفافاً (طقس السعودية بشكل عام) أو الذين فرضوا أنظمة تدفئة الهواء في منازلهم. حيث تطلق النباتات المنزلية الرطوبة في الهواء من خلال عملية تسمى النتح. ويمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على رطوبة الهواء داخل منزلك في مستوى صحي. وبالطبع كلما وضعت المزيد من النباتات معًا في الداخل، كلما زادت الرطوبة.

للاطلاع على النباتات الداخلية المميزة اضغط هنا

هل تعلم أن النبات الداخلي يعمل بشكل كبير على مساعدة مرضى التنفس؟

نظرًا لأن المنازل والمباني أصبحت أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، فقد أصبح الهواء الداخلي لدينا أكثر تلوثًا. حيث تطلق العديد من مواد البناء الداخلية الشائعة وأيضا الدهانات مجموعة متنوعة من السموم في الهواء الداخلي. 

 

  •  أجرت وكالة ناسا دراسة أظهرت أن بعض النباتات المنزلية يمكن أن تساعد في تقليل ملوثات الهواء الداخلية بشكل كبير. 

 

  • إن وجود نباتات منزلية من حولنا يمكن أن يجعلنا سعداء وقد ثبت ذلك من خلال دراسات مختلفة.

 

  • وجدت دراسة أنجزتها جامعة ميشيغان أن العمل في وجود النباتات يزيد في الواقع من التركيز والإنتاجية. حيث يمكن للنباتات المنزلية أن تساعد في تخفيف التوتر لدينا أيضًا، وثبت أنها تقلل ضغط الدم في بضع دقائق فقط. 

 

  •  ان النباتات المنزلية تقلل من ظهور العفن والبكتيريا. فهي قادرة على امتصاصها من خلال جذورها وتكسيرها بشكل أساسي. 

 

  • بالإضافة إلى ذلك يمكنها تقليل الغبار في الهواء. فقد ثبت أن إضافة النباتات إلى الغرفة تقلل من عدد جسيمات الغبار في الهواء بنسبة تصل إلى 20٪.

 

 أخيرًا، يمكن أن يؤدي وجود نباتات في غرفة إلى تحسين الصوتيات وتقليل الضوضاء بشكل مفاجئ. حيث وجدت إحدى الدراسات أن النباتات يمكن أن تقلل الضوضاء في الغرف ذات الأسطح الصلبة. لقد وفروا تأثيرًا مشابهًا لإضافة السجاد إلى الغرفة.وهذه عدد من فوائد النباتات المنزلية الرائعة حقًا وفائدة واحدة فقط منها كافية لتقدير وجودها في منزلك.

للاطلاع على النباتات الداخلية المميزة اضغط هنا