الرئيسية \ المدونة

كيفية اكثار العصاريات

كيفية اكثار العصاريات قبل التطرق اليها ما معنى اولا العصاريات

العصاريات هي نباتات جميلة جذابة، لا يخلو منزل منها، محبوبة من قبل الجميع لسحرها واوراقها النضرة وسهولة متطلباتها البيئية.. ولذلك دعونا نتعرف على طرق اكثارها ضمن هذا المقال

 

كيفية اكثار العصاريات

هناك العديد من الطرق لأخذ عقل النباتات  وتجذيرها. في بعض الأحيان يمكن ان نقوم بتجذير الورقة بأكملها. او يمكنك تقطيع الورقة إلى أقسام.

إذا كنت تقوم بفصل الأوراق ، فعليك التأكد من الحفاظ على شكل النبات الأم. إذا أخذت القليل من الجزء الخلفي من النبات ، فمن المحتمل ألا تكون مشكلة.

 

تجذير الأوراق

تجذير الأوراق النضرة للعديد من العصارة ، مثل October daphne ( Sedum sieboldii ‘Mediovariegatum’) ، لها أوراق صغيرة مستديرة ومسطحة. يمكنك زيادتها بسهولة في الربيع وأوائل الصيف. 

فقط اضغط على الأوراق في سطح وعاء مليء بأجزاء متساوية من الرمل والجفت الرطب. 

تأكد من تصريف القدر جيدًا. من الأفضل قطع بعض السيقان بدلاً من خلع بضع أوراق من عدة براعم.

 

فقط التقط الأوراق دون سحق السيقان. افردها واتركها تجف لبضعة أيام. ثم خذ الأوراق واضغط كل واحدة على سطح السماد. بعد الانتهاء من وضعها جميعًا ، اسقِ الأوراق برفق. 

خذ القدر وضعه في دفء لطيف وظل خفيف. 

 

يمكن نزع بعض العصارة مثل نبات اليشم ( Crassula ovata ) وإدخالها عموديًا في وعاء به سماد جيد التصريف في الربيع وأوائل الصيف. ليس من الضروري أن يكون لديك درجات حرارة عالية. ما عليك سوى اختيار نبات صحي جيد الري وثني الأوراق برفق. 

يؤدي القيام بذلك إلى قطعها بالقرب من الجذع الرئيسي. هذا ما تريده. افرد الأوراق واتركها تجف لبضعة أيام. 

املأ قدرًا نظيفًا بأجزاء متساوية من الرمل والجفت الرطب وثبته على عمق 1 سم تحت الحافة. 

خذ قلمًا وقم بتشكيل ثقب بعمق حوالي 20 مم وأدخل القطع فيه. ثبت السماد من حوله لتثبيت “النبات”. اسقي هذا القدر وضعه في الظل الخفيف والدفء اللطيف.

وبذلك نكون قد اخذنا فكرة بسيطة عن تجذير اوراق العصاريات للمساهمه في اكثارها وزيادتها داخل منزلك