الرئيسية \ المدونة

كيفية التخلص من النمل في الحديقة

قد تكون منزعجًا من غزو النمل لحديقتك ، لكنها غالبًا ما تكون نذيراً لمشاكل أخرى. النمل حشرات اجتماعية وهي من أكثر الآفات شيوعًا. ومع ذلك ، فهي ليست كلها سيئة لحديقتك. حيث يساعدنا النمل عن طريق أكل البراغيث واليرقات والنمل الأبيض وبقايا الحشرات والحيوانات الميتة . مع كل هذه الصفات ، إذا كنت لا تزال تريد معرفة كيفية التخلص من النمل في الحديقة ، أو تحتاج إلى مساعدة في السيطرة على أعداد كبيرة من النمل ، فتابع القراءة.

سلبيات النمل في الحدائق

يهتم النمل في حديقتك بشكل أساسي بالحشرات التي تنتج “ندا عسليًا” لزجًا ، مثل حشرات المن ، والذباب الأبيض ، والبق الدقيقي . كل ذلك يمكن أن يلحق أضرارًا جسيمة بالنباتات الخاصة بك. حيث أن النمل لديه وظيفة حماية الحشرات الأكثر تدميراً وضرراً لك.

 

ينقسم النمل اجتماعيا إلى طبقات من العمال والذكور والملكات. إذا كنت ترى عددًا كبيرًا من النمل في حديقتك ، فمن الجيد محاولة تعقب التل حيث تشكل النمل وبنى مستعمرته.و أثناء تواجدك فيه ، افحص نباتاتك لترى ما إذا كانت تحتوي على كائنات أصغر حجمًا وأكثر تدميراً جذبت النمل.

 

كيفية التخلص من النمل المتواجد في الحدائق

هناك أكثر من 12000 نوع من النمل. وعلى الرغم من أنها تؤدي الكثير من المهام المفيدة ، إلا أن البستانيين غالبًا ما يعتبرون وجودهم مضر. وأيضا يمكن أن تبدأ الغزو الكبير في الهجرة إلى منزلك بحثًا عن المزيد من الطعام ولذلك قد تهتم بالتخلص من النمل.

 

هناك العديد من المبيدات القاتلة للنمل في السوق ، لكن السيطرة على النمل بشكل طبيعي في حديقتك قد تكون فكرة أفضل. خاصة إذا كنت تزرع نباتات صالحة للأكل ، فأنت لا تريد استخدام المبيدات الحشرية التي يمكن أن تلوث نباتاتك والمياه الجوفية. 

وإذا حان الوقت للتخلص منها ، فمن المفيد أن تبدأ بإيجاد مكان عيش النمل، غالبًا ما توجد أعشاشهم في أكوام. لأنه إذا تمكنت من تحديد مسارهم فستتمكن من القضاء على معظمهم ، حيث سيحاولون دائمًا العودة إلى عشهم. 

 

أحد الحلول الرائعة هو رش التراب الدياتومي فوق تل النمل. فالحواف الحادة للحبيبات تقتل النمل والحشرات الأخرى . يأتي التراب الدياتومي من مخلوقات البحر الميت تسمى الدياتومات ويمكن العثور عليها في أي مشتل حديقة تقريبًا. ولكن أحد عيوب هذه الطريقة هو أنها تحتاج إلى أن تظل جافة لتكون فعالة ، لذلك يجب إعادة تطبيقها بعد المطر أو الري. 

 

يمكن أن تثبت حفنات قليلة من دقيق الذرة على أكوام النمل فعاليتها في القضاء على النمل. يقترح بعض الخبراء أيضًا استخدام شاي مصنوع من تبغ الغليون. ما عليك سوى نقع التبغ في الماء طوال الليل وصب السائل في أكوام النمل ، وارتداء قفازات لحماية يديك. و لأعداد صغيرة من النمل ، ضع الخل والماء على المنطقة.