الرئيسية \ المدونة

كيفية زراعة الريحان في الداخل

يعتبر الريحان من اجمل النباتات و اكثرها انتشارا لرائحتها العطرة الساحرة والذي يمكن ان يزرع في الخارج أو الداخل لسهولة رعايته وتعدد استخداماته،  كاستخدامه في المطبخ ، أو لصنع زيوت عطرية ، أو ببساطة لأغراض جمالية. تابع قراءة المقال لمعرفة كيفية زراعة الريحان في الداخل.

 

طريقة زراعة الريحان في الداخل :

تعد زراعة الريحان في الداخل زراعة سهلة ولا تحتاج لتعب ، حيث يتم زراعة الريحان في مركن ذو تربة جيدة التصريف وغنية بالمغذيات. و نظرًا لأن الريحان لا يتحمل الإجهاد المائي ، تأكد من أن الأواني توفر تصريفًا مناسبًا. ولا ننسى أنه يجب الانتباه إلى رطوبة التربة قبل الري ، كي لا تكون الجذور عرضة للتعفن.

 

رعاية الريحان عند زراعته داخلياً :

التسميد – يتم تسميد الريحان اعتمادًا على الصنف المزروع والغرض العام منه، حيث يمكن استخدام سماد نباتي منزلي عام. ومع ذلك ، فإن الريحان المستخدم فقط في توابل الأطعمة يتطلب استخدام سماد عضوي مناسب للعناية به وللحفاظ على حموضة التربة المناسبة . 

 

الاضاءة – يجب مراعاة عنصر الإضاءة عند زراعة الريحان في الداخل، حيث يتطلب هذا النبات ست ساعات على الأقل من ضوء الشمس. يجب وضع النبات في نافذة مشمسة ويفضل مواجهة الجنوب.

خلاف ذلك ، قد تحتاج هذه النباتات المحفوظة بوعاء إلى أن تنمو تحت أضواء الفلورسنت، و مع هذا النوع من الإضاءة ، ستحتاج نباتات الريحان إلى حوالي 10 ساعات من الضوء للنمو الصحي. ومع ذلك ، يمكن أيضًا إعطاء الريحان المزروع في الداخل كلاً من أشعة الشمس والإضاءة الاصطناعية بالتناوب لساعات عديدة في كل منهما.

 

التقليم – يحتاج النبات لتقليم دوري نظرا لنموه السريع والكثيف، ولذلك نقوم بتقليمه وتشذيب أطرافه لمراعاة نموه بشكل صحي وسليم ولكي يضفي جمالا أخاذا وساحرا لمنزلك . 

 

إذا اتبعت هذه النصائح القليلة السهلة حول كيفية زراعة الريحان في الداخل ، فستكافأ بهذا النبات اللذيذ ذو الرائحة العطرة على مدار العام.