الرئيسية \ المدونة

كيفية زراعة النجيل

يعتبر النجيل من اهم المسطحات الخضراء التي يتم زراعتها في الحدائق والملاعب. فهو عشب معمر مستديم الخضره ينمو جيدا في الجو الحار والمعتدل ويعتبر من نباتات الموسم الدافئ يزداد اخضراره في الصيف. وله عده فوائد على الحديقه فهو يلطف الجو وينقيه من الغبار والادخنه. كذلك يعطي قيمه جماليه رائعه لذلك تابع قراءه المقال التالي لنتعلم كيفية زراعة النجيل. 

ثيل نجيلة سي 2000

كيفية زراعة النجيل

اولا يجب تجهيز الأرض للزراعه حيث تتطلب المسطحات الخضراء ارضا جيده. وافضل انواع الاتربه المستخدمه تكون خفيفه وغنيه بالمواد العضويه حيث تساعد على حفظ الرطوبه كذلك يجب ان يكون عمق التربه 30 الى 40 سم. 

في الحدائق المنزليه حيث تحتوي التربه على بعض مواد البناء المنتشرة. يفضل ازاله طبقه عمقها حوالي 30 سم ويضاف مكانها التربة الزراعة المناسبة التي ذكرناها سابقا وبالاضافه الى سماد عضوي متحلل. 

قم بري الارض قبل زراعه النجيل كي تنمو الحشائش الموجوده بالاصل فيها ثم قم بالتخلص منها بالعزق او الحراثه وبعدها يجب مساواه سطح الارض جيدا. وتعيين مواقع النباتات التي تفضل ان تزرعها فوق هذا المسطح. ومن ثم قم بتحضير الجور وتحديد الاحواض ثم ازرع بعدها الاشجار والشجيرات والزهور ونباتات المسطح. 

يعتبر افضل موعد لزراعه النجيل هو اول الربيع كي تتمكن النباتات من تكوين مجموع جذري قوي مناسب قبل بدايه الشتاء ثم تروى الارض بمعدل مرتين يوميا في الاراضي الخفيفه ومره واحده في الاراضي الثقيله. 

لطلب النجيل اضغط هنا

تكاثر النجيل

تتكاثر المسطحات عن طريق البذور وتقسيم وتجزئه المدادات. او تستطيع اخذ قطع من مسطحات كانت مزروعه في منطقة سابقة كالمروج والحدائق وتوضع الطبقات فالمنقوله بجوار بعضها ثم نقوم بتثبيتها بالارض وريها جيدا. 

وبهذا نكون قد تعلمنا كيفية زراعة المسطحات الخضراء التي تقدم لنا الكثير من الفوائد الجماليه والبيئيه.