الرئيسية \ المدونة

كيفية زراعة نبات الدفلة المزهر

الدفلة نبات سنوي يمكن زراعته في أي وقت، ولكن أوائل الربيع والخريف هي فترات الزراعة المثلى، ويتأقلم مع المناخ المحلي للمملكة، اتبع إرشادات و كيفية زراعة نبات الدفلة واستمتع بأزهاره البهية.

تستخدم هذه الشجيرة على نطاق واسع، في الزراعة المنزلية ،   على سفوح التلال وعلى طول الطرق، و أيضا في الحدائق.

وتأتي بألوان عديدة بما في ذلك الأبيض والوردي والأحمر،أما  السيقان فهي مستقيمة مغطاة بأوراق دائمة الخضرة طويلة ونحيلة وظل جذاب من الأخضر الفضي.

كيفية زراعة الدفلة

لشراء نبات الدفلة من هنا

إرشادات حول كيفية زراعة نبات الدفلة :

الدفلة هي شجيرة رقيقة، يجب زراعتها حيث لا تنخفض درجات الحرارة أبدًا إلى ما دون درجة التجمد وعادةً ما تُزرع ى في أواني في مكان محمي مثل حديقة شتوية أو شرفة أو صوبة زجاجية.

لكنها غير مناسبة للغرف الدافئة التي يتم تسخينها مركزيًا، علاوة على ذلك يمكن أن تنمو خارجيا في الهواء الطلق خلال أشهر الصيف. 

اختيار موقع الزراعة:

تنمو هذه الشجيرة بشكل أفضل في الشمس الكاملة، و هذا يساعدها على إنتاج المزيد من الزهور ، على الرغم من أنها يمكن أن تزدهر أيضًا في الظل الجزئي.

نوع التربة المناسبة لشجيرة الدفلة:

ستنمو في جميع أنواع التربة تقريبًا، لكن التربة الفقيرة قد تحتاج إلى سماد قبل الزراعة كما أن الحاوية ذات الصرف الجيد ضرورية.

كيفية الزراعة:

إذا كنت تقوم بزرع الشتلات في حديقتك، فاحفر حفرة يبلغ عمقها  30.5-38 سم ثم ضع الشتلات و قم بتغطيتها جيدا .

أما إذا كنت تزرع نباتات كبيرة الحجم نسبيا، امنح كل نبتة مساحة من 1 إلى 2 متر حتى تتبقى لها مساحة كافية لنمو النبتة بشكل صحي .

زراعة الدفلة في إناء:

قم بزراعة النبات في قدر متوسط الحجم باستخدام سماد نباتي قائم ممزوجًا بثلث الحبيبات الخشنة أو البيرلايت وذلك لضمان تصريف جيد.

بعد ذلك ضع الإناء في مكان لا يوجد فيه خطر التشبع بالمياه في الداخل، يمكن أن يكون هذا على طبق كبير من الحصى لحماية الأسطح، بينما يجب رفع الإناء خارج الأرض تمامًا إذا كان واقفاً على الرصيف.

 لشراء نبات الدفلة من هنا

زراعة نبات الدفلة