الرئيسية \ المدونة

كيفية زراعة و رعاية نبات التيكوما

تشتهر التيكوما بالعديد من الأسماء، كالإسبيرانزا، الأجراس الصفراء أو البوق الأصفر القاسي أو الألدر الأصفر. وهي شجرة استوائية تتميز بزهورها الساحرة ذات الرائحة الخفيفة، واللون الأصفر الذهبي ، تزرع لجمالها ، و لاستخداماتها الطبية أيضًا لذلك دعونا نتعرف على كيفية زراعة ورعاية نبات التيكوما.

 

شروط زراعة و رعاية  نبات التيكوما :

تحتاج التيكوما إلى النمو في ظروف دافئة تشبه إلى حد كبير بيئاتها الأصلية. 

 يمكن أن تتحمل مجموعة واسعة من ظروف التربة ، و من الأفضل أن يتم إعطاؤها تربة خصبة جيدة التصريف . لذلك ، يجب تعديل أي تربة فقيرة بالمواد العضوية (مثل السماد) لتحسين صحتها و جودة تصريفها. 

يتطلب جزء من ظروف زراعة النبات أيضًا زراعته تحت أشعة الشمس الكاملة،  ومع ذلك ، فإن الظل بعد الظهر مناسب أيضًا. 

 

زراعة  نباتات التيكوما :

يختار العديد من الأشخاص إضافة بعض الأسمدة بطيئة الإطلاق حيث يقومون بتعديل التربة قبل زراعة النبات. و تزرع نباتات التيكوما عادة في منتصف الربيع، بعد فترة طويلة من توقف خطر الصقيع. 

يجب أن يكون حجم أعلى حوض الزراعة حوالي ضعفين إلى ثلاثة أضعاف حجم كرة الجذر (عندما تُزرع في الهواء الطلق) وعمق الأواني التي زرعت فيها. 

في حالة  زراعة شجيرات التيكوما مباشرة في تربة الأرض ، اترك مسافة لا تقل عن متر بين النباتات المتعددة.

 

رعاية نباتات التيكوما:

 رعاية النبتة سهلة، حيث تتطلب الري مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، خاصة أثناء الطقس الحار. بينما قد تحتاج النباتات المزروعة في المراكن إلى سقي إضافي،  لكن احرص على الري فقط عند جفاف التربة.

أيضا، يجب إضافة سماد قابل للذوبان في الماء كل أسبوعين على الأقل في بداية الزراعة للنباتات المزروعة في المراكن ، و كل أربعة إلى ستة أسابيع لتلك المزروعة في الأرض. 

سيساعد قطع البذور من نبات الإسبيرانزا في تعزيز الإزهار المستمر. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون التقليم ضروريًا كل ربيع للحفاظ على الحجم والمظهر و اقطع أي نمو طويل أو قديم أو ضعيف. 

من السهل أيضًا تكاثر هذه النباتات ، إما عن طريق البذور أو من خلال العقل .

لطلب نبات التيكوما اضغط هنا.