الرئيسية \ المدونة

مزايا سماد روث البقرة السوداء

يعد استخدام روث البقر للنباتات عادة متوارثة منذ القدم في العديد من المناطق الريفية. ولكنّه قد يضر إذا لم يتم استخدامه بالشكل الصحيح، لذلك تم تصنيع سماد مختص لتسميد النباتات المختلفة بشكل صحي وبكميات مناسبة. تابع قراءة المقال لمعرفة مزايا سماد روث البقرة السوداء وكيفية استخدامه. 

للاطلاع على السماد وشراءه اضغط هنا

مزايا سماد روث البقرة السوداء

  • يمتاز سماد البقرة السوداء بأنّه لا يحرق جذور النباتات، حيث يعد من الأسمدة العضوية التي تُطلق العناصر الغذائية ببطء دون حرق الجذور الرقيقة.
  • قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة، وذلك في التربة الرملية والتربة الصلبة الطينية.مما يقلل كمية المياه المستخدمة. 
  • كذلك يوفر التهوية المناسبة للتربة والنباتات.وكذلك يعتبر خال من الاعشاب. ويخلو من الرائحة الكريهة.
  • يضيف ملايين الميكروبات المفيدة والعناصر الغذائية والمواد العضوية المهمة للتربة.
  • يساعد على تفتيت التربة الطينية وإضافة العناصر الغذائية الضرورية لها. وبالتالي يساهم في إمداد النباتات بالمواد الغذائية لمدة تصل إلى 3 أشهر.

 

استخدامات سماد البقرة السوداء

يُمكن استخدامه في الأحواض الزراعية. ويشاعد الورود على الازهار، كذلك يستخدم للنباتات المنزلية. حيث يُنصح باستخدامه من قِبل المبتدئين، وقبل البدء بمشاريع البستنة.

كذلك يقوم بتعزيز نمو الأشجار والشجيرات والمروج. كما أنه يساهم في تحسين بنية التربة الفقيرة وتغذيتها لتصبح تربة غنية وصالحة للزراعة. 

للاطلاع على السماد وشراءه اضغط هنا

طريقة استخدام سماد البقرة السوداء

يتم استخدام سماد البقرة السوداء في الحدائق والأحواض الجديدة بالنسبة الآتية: 24 – 40 كغ من السماد لكل متر مربع، وذلك بوضع طبقة رقيقة بسماكة 4 سم تقريباً، مع ضرورة خلط السماد بالتربة على عمق 15 سم تقريباً من الطبقة العلوية للتربة.

أمّا إذا رغبت باستخدامه لحدائق الخضروات المزروعة أو أحواض الزهور الموجودة مسبقاً، فيجب استخدام سماد البقرة السوداء بالنسبة الآتية: أضِف طبقة من هذا السماد على ارتفاع 1.25 سم تقريباً مرة أو مرتين سنويًا؛ للحفاظ على مستوى جيد من المواد العضوية في التربة.

في النهاية نجد ان هذا السماد ممتاز ومتوفر ويساغدك على تحسين جودة نباتاتك لتصل لافضل نتيجة.