الرئيسية \ المدونة

مشاكل جذور النباتات

تعتبر مشاكل جذور النباتات إحدى المشكلات الأكثر شيوعًا لكل من المزارعين المبتدئين وذوي الخبرة أيضاً . حيث تتراوح هذه المشاكل من أبسط التفسيرات إلى التفسيرات الأكثر خطورة ، مثل أمراض تعفن الجذور .و لتشخيص المشكلة ، من الجيد الإجابة على بعض الأسئلة. على سبيل المثال ، هل تستمر جميع النباتات في الموت في نفس المكان؟لا تخف أبدًا ، نحن هنا للمساعدة في معرفة سبب موت جميع نباتاتك لذلك تابع قراءة المقال .

تؤدي الجذور العديد من الوظائف الحيوية. حيث يمتصون الماء والأكسجين والمواد المغذية من التربة. وبالتالي عندما تتعرض الجذور للتلف أو المرض ، فإنها تتوقف عن العمل بشكل صحيح مما قد يقتل النبات بالفعل.

لماذا تموت كل نباتاتي؟ 

لبدء تشخيص مشاكل الجذور في نباتاتك ، ابدأ بأبسط تفسير أولاً ، وهو الماء. غالبا ما تحتاج الأشجار والشجيرات المزروعة حديثا والنباتات الأخرى إلى المزيد من المياه عند الزراعة ولفترة بعد ذلك حتى توطدها. وبذلك يجب أن تظل الجذور رطبة للأشهر العديدة الأولى على الأقل أثناء نموها وبعدها ستكون قادرة على التعمق أكثر للبحث عن الرطوبة. 

لذلك ، قد تكون إحدى المشكلات نقص المياه. و يمكن استخدام عداد المياه لقياس الرطوبة في النباتات المحفوظة بوعاء ولكنه ليس مفيدًا في الحديقة. 

استخدم مجرفة أو أنبوب تربة للتحقق من الرطوبة في كرة الجذر. إذا انهارت التربة عند محاولة إخراج كرة منها ، فهذا يعني أنها جافة جدًا.

جذور النبات المغمورة بالمياه 

يمكن أن تسبب التربة الرطبة أيضًا مشاكل في جذور النباتات. حيث يمكن أن تؤدي التربة الرطبة بشكل مفرط إلى تعفن الجذور. و في كثير من الأحيان ، تكون العلامات الأولية لتعفن الجذور هي النباتات المتقزمة أو الذابلة. 

تعفن الجذور 

قلل من رطوبة التربة. القاعدة الأساسية هي توفير 2.5 سم من الماء أسبوعيًا حسب الظروف الجوية. إذا بدت التربة شديدة الرطوبة ، قم بإزالة أي نشارة حول النبات. و يمكن أن تساعد مبيدات الفطريات في مكافحة تعفن الجذور ولكن فقط إذا كنت تعرف العامل الممرض الذي يؤثر على النبات. 

 

مشاكل إضافية مع جذور النبات 

يمكن أن يؤدي الزرع بعمق متوسط أو شديد أيضًا إلى مشاكل في الجذور.حيث تحتاج جذور النبات إلى الحماية من التلف ، مما يعني أنها بحاجة إلى أن تكون تحت التربة ولكن ليس بعمق كبير. لانه إذا زرعت كرة الجذر بعمق كبير جدًا ، فلن تتمكن الجذور من الحصول على ما يكفي من الأكسجين ، مما يتسبب في اختناقها وموتها. 

يمكن أن يؤدي أيضاً ضغط التربة إلى تقييد امتصاص الأكسجين والماء والمغذيات. يحدث هذا بسبب الآلات الثقيلة أو حركة الأقدام أو الري بالرش. إذا لم يكن الضغط شديدًا ، فيمكن تصحيحه باستخدام جهاز تهوية ميكانيكي.