الرئيسية \ المدونة

مكافحة صراصير الحديقة

،واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه أغلب الناس هي تواجد الصراصير ضمن منازلهم أو حديقتهم، فالبعض ينظر إلى هذه الحشرات على أنها خطر حقيقي و مشكلة صعبة يجب التخلص منها. تابع القراءة للتعرف على كيفية مكافحة صراصير الحديقة.

 

كيفية مكافحة صراصير الحديقة 

أول شيء يجب فعله عند مكافحة صراصير الحديقة هو القضاء على مصادر الطعام والماء والمأوى فهي من الأسباب الرئيسية لتجمعها ، و ذلك عن طريق الإجراءات التالية.

  •  ابحث حول حديقتك عن أي مصادر للمياه مثل أواني الزهور المقلوبة أو أوعية الري وقم بإزالتها، و قم بإصلاح أي حنفيات أو خراطيم تسرب المياه. 
  • حاول كذلك التقليل من الري في ساعات الصباح المبكرة حتى يجف العشب، و تأكد أيضا من أنك تمارس تقنيات التسميد المناسبة.
  • احرص على إزالة الأوراق وغيرها من الحطام وتنظيف المناطق المزدحمة من لوازم الحدائق وتخزين الحطب بعيدًا عن الأرض و المنزل. 

 

القضاء على الصراصير في الحديقة 

بعد كل أساليب الوقاية التي ذكرناها و كنت لا تزال تعاني من مشاكل الصراصير، فقد حان الوقت لتغيير الخطة والانتقال لمرحلة القضاء عليها بدلاً من الوقاية. 

خط الدفاع الأول هو تراب المشطورات .

يتكون هذا المسحوق الأبيض الناعم من صدف البحر المتحجر المطحون الذي يعمل على اختراق أجسام الحشرات ويجففها ويقتلها.

لهذا الغرض قم بوضع التراب الدياتومي أو تراب المشطورات مع منفضة مكافحة الآفات عندما تكون الظروف جافة. حاول كذلك التركيز على تغطية المناطق التي يمكن أن تختبئ فيها هذه الحشرات مثل الشجيرات والأشجار ومناطق الأوراق الكثيفة أو العشب الطويل.

إذا لم تنجح طريقة التراب الدياتومي ، فيمكنك تجربة استخدام المواد الهلامية السامة والبخاخات والفخاخ اللاصقة. 

طريقة أخرى لقتل الصراصير في الحديقة هي استخدام الدبابير الطفيلية، حيث تعتبر هذه الحشرات النافعة حلاً طبيعياً طويل الأمد للصراصير في الحديقة.