الرئيسية \ المدونة

نبات زنبق السلام: دليلك الكامل للعناية به

نبات زنبق السلام من بين أشهر النباتات الداخلية  التي يقبل على شرائها محبي النباتات  و ذلك بفضل  زهوره بيضاء مذهلة. علاوة على ذلك يتميز بكونه هادئ، استوائي، جميل يمكنك إضفاء جو جديد على غرفتك المفضلة عن طريق زراعة زنابق السلام.

أما العناية بنبات زنبق السلام فستكون سهلة باتباع بعض التعليمات ومعرفة كل ما خص النبات في الفقرات التالية .

نبات زنبق السلام: دليلك الكامل للعناية به


تُعرف هذه الزهرة البيضاء ببساطة باسم زنبق السلام، وهي تشبه أعلام السلام البيضاء على الرغم من أنها ليست زنابق في الواقع، و عندما يتم الاعتناء بها جيدًا، يمكن لهذه الزهور أن تعيش لسنوات وتزدهر مرة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك فهو مثالي للنمو في المنزل والمكتب، وتسهل رعايته ولا يحتاج إلى الكثير من ضوء الشمس وينظف الهواء وينقيه جيدًا.

دليلك للعناية بنبات الأشرعة البيضاء:

يجب مراعاة بعض العوامل المهمة للحفاظ على هذا النبات المنزلي وأحد أهم العوامل هو المكان الذي تقرر وضعه فيه، صحيح أنه يجب إختيار مكان يبرز جمالية النبات لكن يجب مراعاة احتياجاته المعتدلة من الضوء و الرطوبة.

لأن هذا سيؤثر بشكل عام على صحة النباتات خاصة وأن النباتات المنزلية لا تحب أن يتم نقلها باستمرار.

لذلك يجب أن تضع زنبق السلام بمكان فيه ضوء الشمس غير المباشر، ويمكن أن يكون هذا بالقرب من النوافذ المواجهة للشرق أو الغرب.

من ناحية أخرى تأكد من انه ليس قريبًا جدًا من هذه النوافذ حيث يمكن أن تتسبب المسودات وحرارة المكيف في إتلاف النبات الداخلية، و قد تتسبب في ذبول  إتلاف النبات.

حاجيات النبات من الماء

تعتبر المناطق الاستوائية هي الموطن الأصلي لنباتات زنابق السلام، لهذا فهي  تزدهر بفضل الرطوبة وبالتالي من الضروري محاولة توفير نفس الظروف الاستوائية لنبتتك حتى تنجح في زراعتها و العناية بها للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة.

تحب زنابق السلام أن تُروى بانتظام، حيث تكون التربة رطبة باستمرار و بالطبع ع الحرض على عدم الوقوع في مشاكل الري المفرط.

القاعدة العامة هي التأكد من جفاف 4 سنتمترات أعلى التربة قبل الري، للتأكد من درجة رطوبة التربة ، بدلاً من الاعتماد على جدول الري فقط.

يرجع ذلك إلى أن هناك العديد من العوامل الخارجية التي يمكن أن تؤثر على رطوبة النبات وتحديد الموعد المناسب لإعادة سقيه من جديد.

قم  برش أوراق النبات أيضا لتوفير نفس ظروف النمو الاستوائية.

عند تسميد زنبق السلام

عندما تكون النباتات المنزلية في موسم نموها، وتنتج أوراقًا وأزهارًا جديدة فمن المهم الحرص على تزويد النباتات المنزلية بالسماد بشكل منتظم للحفاظ على صحتها.

يمنح السماد النباتات المنزلية الكثير من المغذيات الكبيرة مثل النيتروجين للنمو، والبوتاسيوم من أجل الإزهار الصحي والفوسفور لتعزيز الجذور.

أما أفضل وقت لتطبيق السماد على زنبق السلام الخاص بك فهو عندما يقوم النبات بإنتاج الأزهار بشكل نشط، وبشكل عام يكون هذا بين فصلي الربيع والصيف مرتين أسبوعيا.

إذا اخترت تسميد زنبق السلام الخاص بك بشكل متكرر، فاستخدم سمادًا مخففًا جدًا لأن الكثير من الأسمدة يمكن أن تتسبب في تلف النبات أكثر من عدم استخدام أي سماد على الإطلاق.

 

لشراء الأسمدة من هنا

زهرة زنبق السلام:

من أجل الحصول على زهرة زنبق السلام، يجب أن نفهم دورة حياة هذا النبات ، إذ يمكن أن تتحول الأزهار إلى اللون البني وتبدأ في الموت لسببين.

السبب الأول هو الضغط حيث ان الإفراط في تعرضه للضوء في  كثير من الأحيان، والضوء غير الكافي، وبالإضافة للإفراط في الري أو نقصه.

الثاني والأكثر شيوعًا هو موت بعض أزهاره و تأثيرها على باقي أجزاء النبات، في هذه فالحل هو قطع الزهرة الميتة .

لن يؤدي هذا الإجراء إلى جعل نباتك يبدو أفضل بكثير فحسب، بل إنه سيزيل أي أمراض مرتبطة بالزهرة الميتة و التي يمكن أن تنتقل إلى الأزهار الأخرى أو سيقان و جذور النبات. كما سيؤدي قطع الزهور الميتة أيضًا إلى تشجيعه على إنتاج أزهار جديدة.

 

 

ما هي الآفات التي يمكن أن يتعرض لها نبات الأشرعة البيضاء؟

كما هو معلوم فجميع النباتات معرضة للآفات والأمراض، ولكن الخبر السار هو أنه يمكن إنقاذ نباتك.

الأكثر شيوعًا أن هذا النبات معرض للتوسع و البق الدقيقي على السيقان وحولها، لتجنب هذا الموقف، امسح جيدًا النبات،  بالماء والصابون أو 70٪ كحول الأيزوبروبيل أو صابون مبيد للحشرات، وتجدر الإشارة إلى أن التطبيقات المتكررة ضرورية لتكون فعالة.

لشراء النبات من هنا

العناية بنبات زنبق السلام