الرئيسية \ المدونة

نبات عصفور الجنة Strelitzia Nicolai

نبات عصفور الجنة يمتلك العديد من الأسماء المختلفة مثل Wild Banana وCrane Plant وStrelitzia وWhite Birds of Paradise، وأيًا كان ما تريد تسميته فهو مذهل بالتأكيد.

علاوة على ذلك من المؤكد أنه بأوراقه الكبيرة اللامعة والخضراء الممتدة إلى الأعلى، يجلب هذا النبات أجواء الغابة الاستوائية المطيرة إلى غرف المعيشة الخاصة بك، مظهر طائر الجنة المورق وتأثيره المنعش يجعلك تفكر في الأيام والليالي الحارة والرطبة في أماكن مختلفة.

يُزرع النبات بشكل شائع في الداخل والخارج أيضًا، ففي حال المناخات الأكثر دفئًا، تُفضل التربة الغنية والرطبة ذات التصريف الجيد في الشمس الكاملة للظل الجزئي، كما انه يتحمل الصقيع الخفيف.

ويتم التكاثر عن طريق تقسيم الكتل أوالتعويضات، أوعن طريق البذور، حيث قد تتطلب النباتات سنوات عديدة من النمو قبل أن تبدأ في التفتح.

لشراء نبات عصفور الجنة من هنا

نبات عصفور الجنة

نبات عصفور الجنة

 يمكن أن تصل سيقان Strelitzia Nicolai إلى ارتفاعات مذهلة يبلغ ارتفاعها حوالي 6 أمتار، على الرغم من أن هذا أمر مذهل و مفاجئ لمحبي النباتات المنزلية، إلا أنه على الأغلب في حالة الزراعة المنزلية يتراوح طوله بين 90 سم و 2.5 متر .

أين تضع نباتك؟

يمكن أن يكون الأمر مثيرًا للغاية عند الحصول على نبات منزلي جديد وخاصة Strelitzia Nicolai  بفضل  أوراقه الجميلة.

ومع ذلك، للحفاظ على نبتة عصفور الجنة في أفضل حالاتها، فإن رعاية نباتك الداخلي أمر بالغ الأهمية لإبقائه في صحة جيدة لأطول مدة.

ستفضل Strelitzia Nicolai ضوء الشمس الساطع المباشر نظرا لأن موطنها الأصلي هو جنوب إفريقيا حيث يوجد القليل من الظل، لذلك نقترح بشدة وضع Strelitzia على بعد متر واحد من النافذة في غرفة المعيشة الخاصة بك.

تأكد من أن النافذة التي تضعها بجوارها ستمنح نباتك الداخلي ما لا يقل عن 6 ساعات من الشمس الكاملة كل يوم حتى يتمكن من الازدهار، كما أن النافذة التي تواجه الجنوب هي الأنسب لهذه  المهمة.

مثل جميع النباتات، تأكد من أن النبات الخاص بك غير متواجد بالقرب من فتحات تهوية لأنها يمكن أن تغير درجات الحرارة حول عصفور الجنة Strelitzia.

لشراء نبات عصفور الجنة من هنا

نبات عصفور الجنة