الرئيسية \ المدونة

نباتات الحديقة الأصلية “المحلية” وبيئاتها

اذا لم تكن قد استكشفت فكرة البستنة بالنباتات المحلية ، فقد تندهش من الفوائد العديدة التي يمكن أن توفرها النباتات الأصلية. حيث أنه من السهل زراعة نباتات الحدائق الأصلية لأنها تتوافق بشكل طبيعي مع البيئة. كذلك توفر النباتات المحلية موطنًا للملقحات المفيدة ، مثل نحل العسل والفراشات ، وستجد الطيور والحياة البرية طريقها إلى حديقتك بسعادة. و نظرا لأن النباتات المحلية “في موطنها” ، فهي قوية وتتحمل الجفاف ولا تتطلب عمومًا مبيدات الآفات أو مبيدات الأعشاب أو الأسمدة. كذلك تعمل هذه النباتات على تحسين جودة الماء والهواء وتمنع تآكل التربة أيضًا. هل اقتنعت بتجربة البستنة بالنباتات المحلية؟ تابع المقال اذاً لمعرفة المزيد عن نباتات الحديقة الأصلية “المحلية” وبيئاتها

 

نباتات الحديقة الأصلية “المحلية” وبيئاتها

 

  • نباتات الحديقة الأصلية 

يتم تعريف النباتات الأصلية على أنها نباتات تنبت في منطقة معينة دون مساعدة بشرية. قد تكون البيئة النباتية الأصلية منطقة أو دولة أو موطنًا معينًا.  

 

  • بيئات النباتات الأصلية 

لماذا من المهم جدًا التعرف على النباتات المحلية وبيئات النباتات المحلية؟ 

توجد النباتات الأصلية في البيئة منذ آلاف السنين ، لذلك كان لديها متسع من الوقت لتطوير مقاومة صحية للآفات والأمراض والحيوانات المفترسة وظروف الطقس في منطقة معينة. ولكن تشير التقديرات إلى أن 25 في المائة من جميع أنواع النباتات المحلية معرضة لخطر الانقراض. اذاً، من خلال الحفاظ على النباتات المحلية ، ستعزز نظامًا بيئيًا صحيًا ومفيدا على جميع الأصعدة

 

فيما يلي بعض الأمثلة على بيئات النباتات المحلية: 

 

الغابات – توجد غابات صنوبرية واستوائية. يتضمن النوع الصنوبري مجموعة من الزهور البرية والشجيرات / الأشجار المحلية . والغابات الاستوائية المطيرة رطبة وتكون الأشجار والنباتات الأخرى  تنمو بالقرب من بعضها البعض. 

 

الجبال – المناطق الجبلية بها منحدرات شديدة الانحدار وأودية وسفوح التلال. تتكيف النباتات في هذه البيئات مع المرتفعات العالية والرطوبة المنخفضة والرياح القوية والشمس الشديدة والتربة الضحلة. 

 

الأراضي الرطبة – تدعم الأراضي الرطبة عددًا من النباتات المحلية التي تتمتع بالكثير من الرطوبة. 

 

المناطق الساحلية – عادة ما تكون متاخمة لسواحل البحر ، والنباتات هنا تتكيف جيدًا مع الظروف الجافة والتربة الرملية والرياح وبخاخات الملح. 

 

المراعي والمروج – تمتلك الأراضي العشبية والمروج عمومًا مياه منخفضة ودرجات حرارة أعلى ومجموعة متنوعة من ظروف التربة ، من التربة الشبيهة بالطين إلى الخصوبة الغنية. 

 

الصحراء – قد تكون البيئات الصحراوية صعبة ولكنها جديرة بالاهتمام وجميلة. تهيمن درجات الحرارة الشديدة ، وقلة هطول الأمطار أو المياه ، والشمس الشديدة والرياح على هذه المناطق.