الرئيسية \ المدونة

نباتات داخلية مناسبة للمكاتب وأماكن العمل

يعد استخدام النباتات الداخلية المناسبة للمكاتب و أماكن العمل طريقة جيدة لإضافة لمسة جمالية طبيعية و جعل مكان العمل ينبض بالحياة . كما أن تواجد النباتات بشكل عام داخل الفضاءات المغلقة يساعد على تنقية الهواء ، و خفض مستويات التوتر بشكل ملحوظ.

 

النباتات الداخلية للمكتب

أفكار بالنباتات الداخلية لمكتب أكثر حيوية:

هناك أفكار عديدة لدمج النباتات مع زينة المكتب مثل استخدام نبات يمتد من الأرض إلى السقف، ويمكنك وضعه أمام النافذة لكي يحصل على أقصى قدر من الضوء ، أو يمكنك أيضًا وضع نباتات صغيرة على مكتب لا تشغل مساحة كبيرة.

وستكون النباتات المعلقة رائعة فهي لا تشغل مساحة سطحية وتعطي شعورا بالانتعاش بفضل ألوانها . ومن أهم النصائح عند استخدام النباتات الداخلية داخل بيئة عملك أن لا تكون متطلبة للصيانة المستمرة.

نباتات داخلية مناسبة للمكتب وأماكن العمل:

ومن النباتات الرائعة التي نوصي بها للمساحات المكتبية هي أصناف النخيل ، العصاريات والصباريات، وذلك راجع إلى أن هذه النباتات  تتطلب القليل جدًا من العناية وتبدو مذهلة وأنيقة في أي مكتب.

مثل نبات المطاط بأوراقه الشمعية الرائعة الذي يعتبر خيارًا شائعًا لبيئات المكاتب، كما يُعرف Aspidistra أيضًا باسم مصنع الحديد الزهر وذلك نظرًا لقدرته على الازدهار في أي بيئة تقريبًا.

من ناحية أخرى للحصول على ديكور مميز بالفعل، يمكنك اختيار نبات الصبار مثل Euphorbia إريتريا وهو نبات داخلي  منخفض الصيانة كما أنه مذهل و سيبدو رائعا في المكتب.

لشراء أفضل النباتات الداخلية من هنا

أشجار النخيل

تضفي أشجار النخيل مثل Kentia Palm وAreca Palm والشجيرات التي تشبه النخيل مثل Yuccas لمسة مميزة وأنيقة إلى المساحات المكتبية.

 

نباتات الأفعى للمكتب

 تشتهر نباتات الأفعى بأنها نباتات ممتازة للمكتب فهي توفر جو المناطق الاستوائية والعالم الطبيعي و لا تتطلب درجة كبيرة من الرعاية.

علاوة على ذلك تعتبر نباتات الأفعى مثل Sansevieria Victoria وSansevieria Trifasciata وSansevieria Laurentil من النباتات النحتية المثالية التي تلفت أنظار الزوار.

النباتات الداخلية للمكتب

نبات الجبن الكلاسيكي أو Monstera Deliciosa

هو نبات مكتب مثالي حيث إنه نبات داخلي استوائي خصب كبير الأوراق مع ثقوب رائعة في وريقاته كما أن هناك أيضًا نسخ أخرى متنوعة و جميلة من نبات الجبن وهي أنيقة بشكل استثنائي.

نبات فيكس امستل كينغ Ficus Amstel King

 Ficus Amstel King  هي شجيرة داخلية شبيهة بالأشجار لها تأثير مميز فوري، يمنحك الشعور بالبيئة الخارجية في مساحتك الداخلية، حيث يبلغ ارتفاع هذه الشجرة الداخلية حوالي 2.5 متر، لذا من المؤكد أنها ستلفت الأنظار وتجلب بالفعل أجواءً أكثر استرخاءً إلى مساحة عملك.

النباتات الداخلية للمكتب

لشراء أفضل النباتات الداخلية من هنا