الرئيسية \ المدونة

نباتات طبية يجب ألا يخلو منزلك منها خلال الشتاء 

نباتات طبية يجب ان تتوفر في المنزل قبل ان تزداد الأمراض خلال الشتاء نتيجة للطقس البارد. وقد يستمر المرض لفترة طويلة نتيجة للمناعة الضعيفة. لذلك يجب الانتباه الى صحتنا عن طريق زراعة واستخدام اهم النباتات الطبية التي تعطينا مناعة طبيعية. وتفيدنا في مقاومة ومكافحة الامراض. لذلك تابع معنا في هذا المقال عدة نباتات طبية يجب ألا يخلو منزلك منها خلال الشتاء. 

 

نباتات طبية يجب ألا يخلو منزلك منها خلال الشتاء 

النعناع 

يعتبر النعناع من الأعشاب العلاجية الشائعة، فهو يستخدم لتعزيز الاسترخاء وعلاج آلام وتشنجات العضلات. كما أنه مفيد لصحة الجهاز الهضمي، والقلب، والأوعية الدموية. وكذلك في توسيع القصبات الهوائية وبالتالي تحسين القدرة على التنفس بسهولة. 

للاطلاع على النبات وشراءه اضغط هنا

نباتات طبية : الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في الشعور بالدفء خلال فترات البرد، كما أنه يخفف الغثيان والقيء للأشخاص الذين يخضعون للجراحة او للعلاج الكيميائي. ويساعد في تخليص الجسم من نزلات البرد والسعال المتكرر والتهاب الحلق. ويعتبر الزنجبيل أيضاً مسكناً فعالاً للآلام، حيث أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة. 

 

اليانسون 

لا غنى عن اليانسون في الشتاء لما يحمله من خواص عديدة فيما يتعلق بالتهاب الحلق واللوزتين. حيث يهدىء من هذه الالتهابات ويخلص الجهاز التنفسي من الفيروسات ويطرد البلغم مما يخفف من آثار المرض . 

 

القرفة 

تستخدم القرفة في علاج كثير من أمراض الشتاء، مثل: السعال، وأمراض الصدر المختلفة، كما أنها تحتوي على مواد طاردة للبلغم . وكذلك تساعد في الشعور بالدفء، ورفع الحالة المعنوية خلال موسم الشتاء الذي يصيب كثير من الأشخاص بتقلبات مزاجية. 

 

الميرمية

تعد الميرمية مضاد حيوي طبيعي للجسم فتقضي على الفيروسات والبكتيريا. وتفيد الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي أيضا حيث تعالج العديد من أمراض المعدة.وتساهم كذلك في تخفيف الزكام والتهابات الحلق وتطهير الفم. 

 

البابونج

يساعد البابونج في تهدئة آلام المعدة والمغص ويحول دون الإصابة بنزلات البرد، حيث يوفر حماية طبيعية من العدوى والبكتيريا. ويزيد من مقاومة الجسم للأمراض.