الرئيسية \ المدونة

نباتات مثالية لمدخل المنزل

تعد النباتات المثالية لمدخل المنزل ، خطوة مناسبة لإضافة لمسة جميلة على المدخل ، فبعد أن لاحظت ما أضافته النباتات لباقي أرجاء بيتك لا تتردد في اقتناء نباتات أخري تتناسب مع ظروف و شكل الممر أو البهو الأمامي.

إنه لمشهد مرئي رائع عندما تفتح الباب وترى أحد نباتاتك المفضلة أمامك، فتهيئة  المدخل لن تكون لها تأثير جمالي فقط  بل ستنعس إيجابيا على حالتك المزاجية أيضا. لهذا اخترنا لك في هذا المقال أربع من بين أفضل النباتات المنزلية التي ستتناسب مع مدخل بيتك.

4 نباتات مثالية لمدخل المنزل:

4 نباتات مثالية لمدخل البيت:

زهور البتونيا:

إذا كان بابك الأمامي يتعرض لأشعة الشمس كثيرًا ، فإن زهور البتونيا هي خيار  يسمح لك بتزيين مدخل منزلك بالورود و يضيف عليه مجموعة من الألوان الزاهية. ضعهم في وعاء زراعة مخصص للنوافذ، أو قم بزراعتهم في وعاء نباتات معلق حتى تتدلى سيقانها بشكل جميل و ملفت ، أو ضعهم في أواني حول بابك أو حتى لضبط الممر بأكمله.

شجرة الليمون :

لا ، لست بحاجة إلى فناء خلفي ضخم لزراعة شجرة ليمون  أو شجرة برتقال – يمكنك بالفعل زراعة شجرة حمضيات مثل  شجرة ليمون الكفير  المميزة بجوار باب منزلك (أو حتى بالداخل ، إذا كنت ترغب في ذلك!) و ذلك عن طريق استعمال وعاء زراعة من الحجم الكبير . بالإضافة إلى ذلك تأكد من أنها بقعة مشمسة ومحمية من الرياح ، و أحضرها إلى الداخل في حالة الطقس شديد البرودة خلال فصل الشتاء.

نبات الخزامى :
نبات الخزامى :
إذا كنت تبحث عن إضافة لون بارز إلى مدخل منزلك ، فلا تنظر إلى أبعد من الخزامى. سوف يستقبل هذا النبات ذو الرائحة العطرة ضيوفك، ببَتَلات البنفسج اللافتة للنظر ورائحته المهدئة.


نبات السجاد:

نباتات منزلية مثالية لمدخل المنزل
تزدهر نباتات الكوليوس أو ما يعرف بالسجاد، في البيئات التي تحتوي على كمية مناسبة من الرطوبة ، مع تربة جيدة التصريف. لذا تأكد م استعمال فقط إذا كان لديك فضاء رطب و بارد في مدخل بيتك، و عدم الإفراط في الماء ، لأن هذا قد يؤدي إلى مرض الجذور.