الرئيسية \ المدونة

نباتات منزلية صديقة للحيوانات الأليفة

نباتات منزلية صديقة للحيوانات الأليفة، نعم كما ذكر فليست كل النباتات مناسبة للحيوانات مثل القطط. عند الرغبة في اقتناء نباتات منزلية لا يجب أن تبحث عن ما يناسب ذوقك و صحتك فقط ، بل أيضا ما يناسب و لا يضر بحيواناتك الأليفة أيضا.

يعتقد بعض الناس أن الحيوانات تلجأ لأكل النباتات ، لتهدئة اضطراب المعدة أو المساعدة في معالجة كرات الشعر ، بينما يعتقد البعض الآخر أن الحيوانات الأليفة تحاول علاج نقص التغذية. تقوم القطط والكلاب  بمضغ النباتات المنزلية أثناء جلسات اللعب ، وقد تهاجمها كما لو كانت لعبة. 

من الصعب إذا إبقاء نبات منزلي بعيدًا عن حيوان أليف مصمم على مضغه ، لذا فإن الأمر متروك لنا للتأكد من أن أي نباتات نزرعها في المنزل ، آمنة وغير سامة للقطط والكلاب.

 

النباتات المنزلية والحيوانات الأليفة

النباتات المنزلية والحيوانات الأليفة

صحيح أن هناك نباتات ضارة بالحيوانات ، و بالتأكيد لا يزال بإمكانك بالتأكيد الاستمتاع ببعض النباتات المنزلية الرائعة إذا كان لديك حيوانات أليفة فهناك أنواع لا تتسبب بأي ضرر لحيواناتك.

نباتات صديقة للحيوانات

نخيل كنتيا

تعتبر Kentia Palm من النباتات المنزلية الكبيرة والصديقة للحيوانات الأليفة، و تعتبر سهلة العناية  للغاية حيث إنها  تتأقلم مع مختلف درجات الإضاءة فهي تحب الضوء الساطع غير المباشر، لكن يمكنها التعامل بشكل جيد مع الإضاءة المنخفضة.

كما أنها تحظى بشعبية كبيرة كنباتات مكتبية فهي تستغرق وقتًا طويلاً لتنمو ولكن يمكن أن تصل إلى مترين تقريبًا إذا تم الاعتناء بها جيدًا.

قم فقط بريها عندما تلاحظ أن التربة جافة عند لمسها، وذلك عن طريق التعمق في بضع سنتمترات وإذا شعرت بجفاف التربة، فقد حان وقت الري وذلك مع تسميدها مرة واحدة شهريًا خلال فصلي الربيع والصيف.

لطلب المنتج من خلال الرابط التالي هنا

نخيل أريكا

تعتبر Areca Palm نبتة خضراء زاهية وجميلة، كما أنها صديقة للحيوانات الأليفة ولديها طريقة رعايتها مماثلة جدًا لـ Kentia Palm.

ستبدو هذه النبتة رائعة في غرفة مشرقة ولكنها ستتكيف أيضًا بشكل جيد مع الإضاءة المنخفضة، طالما أنها ليست في مكان مقابل لأشعة الشمس بشكل مباشر.

لطلب المنتج من خلال الرابط التالي هنا

النباتات المنزلية والحيوانات الأليفة

Sedum Burrito

إذا كنت تفضل نباتًا منزليًا ذو مظهر كثيف ، فهذا هو النبات الأمثل هو صديق للحيوانات الأليفة يطلق عليه Sedum Burrito أو Borrow’s Tail، والاسم اللاتيني Sedum Morganianum.

هو في الأصل من المكسيك والهندوراس وله بالفعل مظهر استوائي تمامًا، كما يبدو حقًا كما لو أنه مكون من ذيول حيوانات صغيرة تنبت من القدر.

Aspidistra Elastior

يُعرف Aspidistra Elatior أيضًا باسم نبات غرفة البار أو نبات الحديد الزهر، ومثل معظم النباتات المنزلية فهي جيدة في تنظيف الهواء، كما أنها مفيدة للصحة أيضًا.

يأتي اسم نبات الحديد من قدرته على تحمل الإهمال والظروف القاسية، كما أن الأوراق الكبيرة المنحوتة هي السمة الأكثر لفتًا للنظر في هذا النبات ذو الطراز البارز ويبدو مذهلاً حقًا عند وضعه فوق طاولة أو خزانة.

النباتات المنزلية والحيوانات الأليفة

نبات المال الصيني

هو نبات لا بد منه في الوقت الحالي لها شكل فريد من نوعه أنيق مع القليل ، حيث يتميز بالأوراق الدائرية المتواجدة أعلى السيقان، والتي تنبت لأعلى من قاعدة النبات وتتدلى كما لو كانت معلقة تقريبًا.

النباتات المنزلية والحيوانات الأليفة