الرئيسية \ المدونة

نباتات منزلية لتنقية الهواء

توفر النباتات المنزلية الجمال والسحر لأي مكان وضعت فيه، و تلعب دورًا أكثر أهمية من خلال المساعدة في تحسين جودة الهواء مما تنعكس فوائدها على الجميع، تابع معنا قراءة المقال لمعرفة مجموعة من أفضل النباتات المنزلية لتنقية الهواء.

تقوم النباتات بتنظيف الهواء أثناء عملية التمثيل الضوئي، حيث أن الملوثات التي تمتصها الأوراق تتحلل في النهاية بواسطة الميكروبات في التربة. 

أفضل النباتات المنزلية لتنقية الهواء :

هناك العديد من النباتات المنزلية الداخلية ، سهلة العناية  و النمو و تساهم بفعالية في تحسين جودة هواء منزلك.

على سبيل المثال ، يعد كل من البوتس pothos و الفيلودندرون philodendron من أفضل النباتات تنقية للهواء. و يتعلق الأمر بإزالة الفورمالديهايد ، وهو غاز عديم اللون ينبعث من المواد اللاصقة والراتنجات وغيرها من المنتجات الخشبية. ينبعث الفورمالديهايد أيضًا من دخان السجائر ، بالإضافة إلى بعض الستائر والسجاد الصناعي والمفروشات المنزلية. 

لطلب المنتج (إضغط هنا).

العنكبوت هو نبات مثالي ايضا لازالة الفورمالديهايد ، و أول أكسيد الكربون والملوثات الشائعة مثل البنزين والزيلين.

يسهل تكاثر هذه النباتات عن طريق زراعة النباتات الصغيرة أو “العناكب”، فقط قم  بوضع نباتات العنكبوت في غرف يحتمل أن يتركز فيها أول أكسيد الكربون ، مثل الغرف التي تحتوي على مدافئ أو مطابخ مجهزة بأفران الغاز لتنقي الجو .

أفضل النباتات الداخلية لغرفة المعيشة

لطلب المنتج (إضغط هنا).

النباتات المزهرة  مثل زنابق السلام والأقحوان ، تعمل على إزالة رباعي كلورو إيثيلين ، المعروف أيضًا باسم PCE أو PERC ، وهي مادة كيميائية تستخدم في مزيلات الطلاء ، والمواد اللاصقة ومذيبات التنظيف الجاف. لطلب المنتج (إضغط هنا).

نباتات منزلية لتنقية الهواء

تعتبر أشجار النخيل الداخلية ، مثل نخيل السيدة ونخيل الخيزران ونخيل التمر القزم ، منظفات هواء جيدة أيضا لأي مكان وضعت فيه.

يوفر نخيل الأريكا لطلب المنتج (إضغط هنا)، فائدة إضافية من خلال زيادة مستوى الرطوبة في الهواء وتنقيته. 

وتشمل النباتات المنزلية الأخرى لتنقية الهواء ما يلي: السرخس ، ديفنباخيا و الخيزران 

الشيفليرا بأنواعها ، الدراسينا ، و صبار الالوفيرا 

تعد هذه النباتات الجذابة مفيدة في أي مكان في المنزل ، ولكنها تحقق أفضل النتائج في الغرف ذات الأثاث الجديد أو الطلاء أو السجاد.  تشير كذلك بعض دراسات وكالة ناسا إلى أن 15 إلى 18 نباتًا قويًا وصحيًا في أواني متوسطة الحجم يمكن أن تحسن بشكل فعال جودة الهواء في المنزل العادي.