الرئيسية \ المدونة

نصائح لإنشاء حديقة باللون الأبيض

تخيل كم سيكون من الجميل أن تجعل حديقة منزلك بلونك المفضل كاللون الأبيض. مما يزيد من أناقة ونقاء المنظر. اذاً لنتعرف سويا في هذا المقال على كل ما يلزمك من نصائح لإنشاء حديقة باللون الأبيض .

 

نصائح لإنشاء حديقة باللون الأبيض

إذا كانت المنطقة التي تريد زراعة الحديقة البيضاء فيها مزروعة مسبقاً فسيتعين عليك إزالة العينات الملونة وتنظيف التربة من أي نبات له لون آخر. 

هناك العديد من الطرق للمضي قدما عند إنشاء حديقة بيضاء بالكامل. واحدة من أسهل الطرق وأكثرها عملية، هي البدء في زراعة الزهور والشجيرات والأشجار البيضاء ، ثم إزالة عينات من الألوان الأخرى أثناء ازدهارها. 

كيفية إنشاء حديقة بيضاء اللون

عند إنشاء حديقة بيضاء بالكامل ، تأكد من مراعاة الخلفية التي ستنمو فيها النباتات المزهرة البيضاء. في حال لم تكن الخلفية مكملة للأزهار البيضاء فعليك زرع النباتات الطويلة بما يكفي لإخفائها.

قد يتغير ألوان بعض الأزهار البيضاء إلى اللون البني الفاتح، وعندها لا تستبعدها، بل تذكر عند استخدام هذه الأنواع من النباتات في تصميم الحديقة البيضاء. أن تزرع عينات أخرى للتغطية وصرف الانتباه عن تدهورها وتغير لونها. 

يمكنك استخدام الزنبق الأبيض فهو مثالي لإخفاء أزهار الربيع البيضاء المستهلكة التالفة. 

 

نباتات لجميع الحدائق البيضاء

يمكن للعينات البيضاء المعطرة مثل  نبات كولونيا Angel’s trumpet، وردة الجبل الجليدي Iceberg rose، وزهرة القمر moonflower… أن تحيط بمنطقة جلوسك في الهواء الطلق بينما تغري الضيوف بالبقاء والاستمتاع بالرائحة.

 كما يوجد العديد من الأزهار البيضاء التي تتوهج في الظلام ، مما يضفي جاذبية لحديقتك المسائية تحت ضوء القمر.

حيث تتحول أوراق الشجر المتنوعة مثل نبات خاتم سليمان (العقداء..كثير الركب)Solomon’s seal plant مع أزهاره المعلقة البيضاء، إلى اللون الذهبي في الخريف للحصول على جاذبية كبيرة. 

ولا تنسى نشر أغطية الأرضيات مثل زنبق الوادي. كما يمكنك زراعة النباتات ذات الأوراق المتنوعة ، مثل هوستا Hosta

كن مبدعا وجرب عند تعلم كيفية إنشاء حديقة بيضاء اللون، بالتنويع وزرع النباتات التي تتفتح في الربيع والصيف وحتى الخريف والشتاء. 

غالباً ما تتفتح أزهار الخريف hellebore والزعفران الأبيض crocus في فصل الشتاء ايضا.