الرئيسية \ المدونة

نصائح لإنشاء حديقة داخلية مثالية

بالنسبة لبعض محبي البستنة يمكن أن يكون موسم النمو لدى حديقتهم قصيرا بشكل محبط. ومن دون حديقة داخل منازلهم فإنهم عالقون في منزل مظلم خفيف الإضاءة مع عدد قليل من النباتات المنزلية لإرضائهم. ولكن لا يجب أن يكون الأمر على هذا النحو، اليك بضع نصائح لإنشاء حديقة داخلية مثالية خاصة بك.

عند التخطيط لإنشاء حديقتك المثالية يجب الجلوس والتفكير فيما تريده منها. هل تريد جنة استوائية حيث يمكنك الهروب من فصل الشتاء بالخارج ؟ أم هل تبحث عن حديقة على الطراز الإنجليزي لتناول الشاي؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد. 

 

نصائح لإنشاء حديقة داخلية مثالية 

اختر الموقع المناسب

تخصيص منطقة بأكملها لغرفة حديقة داخلية ليست مهمة سهلة. ضع في اعتبارك درجة حرارة الغرفة الطبيعية والضوء المتاح والمتوفر. كذلك تذكر أنه يمكنك إضافة الضوء و الحرارة. وبالتالي اختيار النباتات المناسبة لظروف هذه الغرفة. 

 

تجهيز الغرفة

لتجهيز حديقة داخلية هناك أربعة أشياء تحتاج إلى توفيرها عند التحضير :

 

الأرضيات

تجنب الخشب أو السجاد، حيث ستتلف بسبب ري النباتات، وبالتالي أفضل أرضيات غرفة الحديقة ستكون من السيراميك أو حجر الأردواز أو المشمع الفينيل.

 

الضوء

حتى لو حصلت غرفتك على الكثير من الضوء ، فمن المحتمل أن تكون أضعف من أن تحافظ على النباتات خلال الشتاء، أضف الكثير من مصابيح الفلورسنت أو الطيف الواسع على ارتفاعات مختلفة.

 

تدفق الهواء

تحتاج النباتات إلى تهوية جيدة لتكون سعيدة. إذا كانت الغرفة التي اخترتها بها تدفق هواء ضعيف ، أضف مروحة سقف أو مروحة أرضية للمساعدة في استمرار تحرك الهواء.

 

الرطوبة 

بالنسبة لمعظم النباتات ، سترغب في إضافة الرطوبة حيث يمكن أن يضيف جهاز ترطيب خاص على بعض الرطوبة الإضافية إلى الغرفة.

 

اختيار النباتات

يجب أن تأخذ في عين الاعتبار المظهر الذي تبحث عنه وكذلك الظروف في غرفة الحديقة الداخلية الخاصة بك. ولا يزال بإمكان النباتات ذات الإضاءة المنخفضة مثل الفيلوديندرون (لشراءه اضغط هنا) وبعض أنواع النخيل (لشراءه اضغط هنا) أن تضيف إحساسًا استوائيًا إلى غرفتك.

حتى النباتات التي تحتاج إلى إضاءة أعلى مثل أشجار الحمضيات والغاردينيا (لشراءه اضغط هنا) يمكن استخدامها طالما كنت حريصًا على تزويدها بإضاءة كافية من خلال مصابيح الفلورسنت . و قد تحتاج أيضًا إلى إضافة سخان صغير إلى الغرفة لتلبية احتياجات درجة حرارة النباتات التي اخترتها.

 

الري المناسب

لن تجف النباتات الداخلية من الماء بالسرعة التي تجف بها النباتات الخارجية. ولكن من الجيد فحص النباتات خلال الأسبوع وريها بالماء عندما تحتاج .