الرئيسية \ المدونة

نصائح لزراعة نباتات الزينة الداخلية

الجميع محب لزراعة النباتات المتنوعة الساحرة في الخارج والداخل لما تضفيه من جمال و أناقة و لفوائدها العديد في تنقية الجو من الملوثات والغبار و لمساهمتها في إضفاء طابع رائع لديكور المنزل.  طالما نستطيع تحقيق المتطلبات البيئية المناسبة للحفاظ على صحة النباتات ونموها السليم، فيمكن الاحتفاظ بها كنباتات منزلية طوال العام أو نستطيع نقلها إلى الداخل عندما يصبح الطقس أكثر برودة، تابع القراءة لمعرفة  النصائح و الإرشادات لزراعة نباتات الزينة الداخلية.

 

نصائح و إرشادات لزراعة نباتات الزينة الداخلية :

البعض تصيبهم الحيرة في اختيار نوع النباتات المناسب ولا يعلمون أن الكثير من النباتات التي نزرعها في الخارج كنباتات زينة يمكن زراعتها على مدار العام في الداخل.

يجب فقط اختيار النباتات المناسبة لبيئة منزلك كالنباتات التي تنمو في درجة حرارة الغرفة ولا تحتاج لضوء كثير. 

سنذكر بعض هذه النباتات المناسبة :

 

نبات العطرة او نبات إبرة الراعي الوردي:

 اسمه العلمي Pelargonium graveolens و يزرع بشكل رئيس لأوراقه العطرية الساحرة والتي تطلق رائحة مميزة . 

نبات العطرة أو ابرة الراعي من نباتات الزينة الداخلية

نبات العطرة أو إبرة الراعي – للطلب اضغط هنا

كالاديوم أو أذن الفيل

من النباتات المعمرة الاستوائية و المحبة للحرارة، لها أوراق مميزة لا مثيل لها تأتي على شكل قلب أو سهم ، ورقيقة في مجموعة مذهلة من الألوان والأنماط. كما أنها سهلة العناية، محبة للرطوبة، ولا ننسى أنها مميزة، وجميلة. ينمو الكالاديوم ، جيدًا في الداخل وسيظل ملونًا طوال فصل الشتاء في ضوء الشمس غير المباشر. 

 

الهيدرا  

نبات جميل جداً ذو طبيعة متسلقة وسريع النمو، كذلك سهل العناية والإكثار. أوراقها نجمية قد تكون بلون أخضر أو بلون أخضر مع أطراف بيضاء أو صفراء. و لكون النبتة متسلقة فهذا يعني أنها سهلة التشكيل ويمكن أن تجعلها تنمو بالطريقة التي تحب كما يمكن وضعها في وعاء معلق وجعلها تتدلى بمظهر جميل ومبهج. 

نبات الهيدرا من نباتات الزينة الداخلية

نبات الهيدرا – نباتات داخلية – للطلب اضغط هنا.

تحتاج نباتات الزينة المنزلية توفير الطقس المناسب لهم كالرطوبة المناسبة والري بشكل جيد، حيث يفضل المباعدة بين فترات الري حتى جفاف التربة السطحية. ويفضل اختيار أصيص مناسب ذو فتحات تصريف لمنع تراكم المياه وتجمعها في الأسفل مما قد يؤدي إلى تعفن الجذور والأمراض الخطيرة التي يمكن أن تسبب موت النبات. 

 في النهاية، طالما يمكنك تزويد النباتات بكل ما تحتاجه لتزدهر وتنمو بشكل صحي و سليم ، ستكون قادرًا على زراعة أي نوع تقريبًا من نباتات حدائق الزينة في الداخل .