الرئيسية \ المدونة

تقليم أشجار الكستناء

تعتبر الكستناء من أشهر الأشجار باعتبارها واحدة من أفضل المكسرات اللذيذة التي تتناول في الشتاء. يمكن زراعة هذه الشجرة و الاستفادة من مزاياها، لذلك يجب معرفة كيفية تقليم أشجار الكستناء للحفاظ على صحة الشجرة وجمالها ونموها السليم. التقليم ليس بالأمر الصعب بل على العكس يتم عبر خطوات بسيطة وسهل، تابع القراءة لمعرفة  كيفية رعاية و العناية بهذه الأشجار المثمرة المميزة.

 

أهمية تقليم أشجار الكستناء 

يتم تقليم شجرة الكستناء لتحسين صحتها ونموها بشكل عام كما أنه يحافظ على جمالية الشجرة من جهة أخرى. 

أولا عليك إزالة أي فروع قد تسبب مشاكل في المستقبل كالفروع المكسورة والفروع المريضة. احرص على تقليم الشجرة إذا لاحظت أنّ الفروع الموجودة على جانب معين أكبر وأثقل بكثير من الأغصان الموجودة على الجانب الآخر، و بالإضافة لهذه الأمور يساهم تقليم الشجرة في تحسين الإنتاج. 

 

متى الموعد المناسب لتقليم أشجار الكستناء 

يجب أن تتم معظم عمليات التقليم  في الشتاء عندما تكون الأشجار في فترة سكون. فإذا كنت تقوم بتقليم الشجرة لتشكيلها أو للحد من ارتفاعها ، فافعل ذلك في يوم جاف في فصل الشتاء. ومع ذلك، فإن تقليم الفرع المكسور أو المصاب لا ينبغي أن ينتظر حتى الشتاء. فلا تتردد عن البدء في تقليم أشجارك كلما استدعى الأمر ذلك ، طالما أن الطقس جاف. 

إذاً من الضروري انتظار الطقس الجاف لبدء عملية التقليم لأنه لا ينصح أبدًا بالتقليم أثناء هطول الأمطار، لان ذلك يتسبب في مرض الشجرة ويضعفها. فإذا قمت بالتقليم أثناء المطر، فإن الماء يقطر مباشرة في جروح التقليم ، و إذا كانت الشجرة مصابة بأية آفات أو أمراض في هذه الحالة قد تنثل و تنشر إلى أجزاء أخرى.

 

كيفية تقليم أشجار الكستناء 

إذا كنت تفكر في كيفية تقليم هذه الشجرة، فستحتاج في البداية إلى استخدام الأدوات الصحيحة . استخدم المقصات للفروع التي يقل قطرها عن 2.5 سم ، واللوبر للفروع من (2.5-6 سم) ، والمناشير للفروع الأكبر.

تتنوع أساليب التقليم وأشكالها ولكن أيا كان اختيارك لا تقم مطلقًا بإزالة أكثر من ثلث شجرة الكستناء في عام واحد.

لطلب المنتج اضغط هنا.